مقدمو العروض لشراء يونايتد سيجرون المحادثات هذا الأسبوع

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي مانشستر يونايتد بهدف في شباك ريال بيتيس - 9 مارس 2023 - Reutres
فرحة لاعبي مانشستر يونايتد بهدف في شباك ريال بيتيس - 9 مارس 2023 - Reutres
دبي- رويترز

كشفت تقارير إعلامية بريطانية الأربعاء، أن مقدمي العروض لشراء مانشستر يونايتد سيجرون محادثات مع إدارة النادي في ملعب "أولد ترافورد" هذا الاسبوع.

وأعلنت عائلة غليزر الأميركية المالكة لنادي "الشياطين الحمر" والتي لا تحظى بشعبية بين الجمهور، في شهر نوفمبر الماضي أنها تجري مراجعة استراتيجية، معلنة أن بيع النادي خيار مطروح على الطاولة.

وسبق أن تقدّم كل من الشيخ القطري جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني والملياردير البريطاني جيم راتكليف بعرضيهما للاستحواذ على بطل إنجلترا 20 مرة.

وقالت وكالة "برس أسوسياشين" البريطانية إن ممثلي الشيخ جاسم سيصلون إلى مانشستر الخميس، ومن المقرر أن يجتمع راتكليف مع الإدارة العليا في اليوم التالي.

ويهدف المصرفي القطري الشيخ جاسم إلى الاستحواذ بنسبة 100% على يونايتد وقد جذب دعماً من بعض المشجعين من خلال تعهده بإلغاء ديون يونايتد.

فيما تتطلع شركة "إينيوس" للبيتروكيماويات التابعة لراتكليف، مشجع يونايتد منذ الطفولة، إلى السيطرة على القسم الأكبر من أسهم النادي من خلال شراء الحصة المملوكة من غليزر.

ولم يصل أي من العرضين إلى عتبة 6 مليارات جنيه استرليني (7.2 مليار دولار) التي حددها المالكون.

كما نجحت شركة "إليوت إنفستمنت مانجمنت" في الانتقال إلى المرحلة التالية من عملية تقديم العروض، على الرغم من أن الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، ستمول النادي بدلاً من الاستحواذ عليه، وفقاً للتقارير.

وكان يونايتد أحرز لقبه الأول في 6 سنوات بعدما توج هذا الموسم بكأس الرابطة المحلية على حساب نيوكاسل، وذلك بعد تراجع نتائجه في عهد عائلة غليزر التي اشترت النادي في 2005.

ويملك راتكليف (70 عاماً) ناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري.

تصنيفات