الفيحاء يهزم الهلال ويبلغ نهائي السوبر السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي باولينهو مسجل هدف الفوز للفيحاء في شباك الهلال - 26 يناير 2023 - twitter/SaudiSuperCup
البرازيلي باولينهو مسجل هدف الفوز للفيحاء في شباك الهلال - 26 يناير 2023 - twitter/SaudiSuperCup
دبي-الشرق

نجح نادي الفيحاء في تحقيق مفاجأة مدوية مساء، اليوم الخميس، عندما حجز مقعداً في نهائي بطولة السوبر السعودي نسخة بعد فوزه على الهلال في الدور نصف النهائي بهدف نظيف، في المواجهة التي جمعتهما على ستاد  الأمير فيصل بن فهد في الملز.

وسيضرب الفيحاء موعداً في نهائي السوبر مع المتأهل من لقاء النصر والاتحاد الذي سيقام في وقت لاحق اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وتم تغيير نظام كأس السوبر هذا الموسم، حيث أصبح يُشارك فيه البطل والوصيف من مسابقتي الدوري السعودي للمحترفين وكأس الملك السعودي.

ويُشارك الهلال في النسخة الحالية بعد فوزه بلقب الدوري الموسم الماضي، فيما خسر نهائي الكأس من الفيحاء الذي يشارك بعد الفوز بالبطولة.

بداية قوية للهلال

تحكم الهلال في الدقائق الاولى من المباراة. استحوذ على الكرة وصنع العديد من الفرص الخطيرة.

في الدقيقة 2 حاول سالم الدوسري التوغل في منطقة جزاء الفيحاء، قبل أن يتدخل سامي الخيبري ويستخلص الكرة بنجاح.

وكان الفريق "الأزرق" قريباً من افتتاح التسجيل في الدقائق الخمس الأولى، بعد هجمة منظمة خطيرة كاد أن يسجل منها علي البليهي الهدف الأول لكن كرته افتقدت لللتركيز.

وعاد الهلال ليُهدد مرمى الفيحاء من تسديدة قوية للاعب عبد الله الحمدان، أبعدها حارس مرمى الفيحاء فلاديمير ستويكوفيتش ببراعة في الدقيقة 10.

وعكس مجريات اللعب، استخلص فيكتور رويز الكرة في وسط الميدان، لينطلق بهجوم عكسي ويُمرر الكرة في اتجاه البرازيلي باولينيو الذي أرسل كرة أرضية على يسار الحارس عبد الله المعيوف، مسجلاً الهدف الأول في اللقاء لصالح الفيحاء في الدقيقة 21.

وأعلن الحكم عن ركلة جزاء لفريق الهلال عقب تدخل قوي على عبدالله الحمدان في الدقيقة 25، لينبري لها سالم الدوسري ويُهدرها بعد تصدٍ بارع من الحارس المتألق فلاديمير.

وحاول الفيحاء تسجيل الهدف الثاني، وكان قريباً من ذلك، من تسديدة صاروخية للاعب النيجيري أنطوني نواكايمي في الدقيقة 30، ليُبعدها عبد الله المعيوف بصعوبة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 40 سدد محمد كنو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس فلاديمير، لينتهي الشوط الأول لصالح الفيحاء 1-0.

محاولات إدراك التعادل

ومع بداية الجولة الثانية، دفع المدير الفني للهلال باللاعب موسى ماريجا مكان زميله محمد كنو، في حين أدخل مدرب الفيحاء اللاعب ميلان بافكوف بديلا لأنطوني نواكايمي.

وأرسل أندري كاريلو كرة عرضية من الجهة اليمنى في الدقيقة 49، قابلها صالح الشهري برأسية مرت بجوار القائم.

وواصل الهلال ضغطه بحثاً عن هدف التعديل دون جدوى مع عودة لاعبي الفيحاء إلى الوراء للحفاظ على النتيجة.

وكان سلطان مندش قريباً من تسجيل ثاني أهداف الفيحاء، لكن عبد الله المعيوف أبعد الكرة ببراعة في الدقيقة 56.

وسجل الفيحاء الهدف الثاني، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 57، ليُواصل "الأزرق" مده الهجومي دون أن ينجح في التسجيل.

وعرف الفيحاء كيف يحد من خطورة هجمات الهلال في الربع ساعة الأخيرة من زمن اللقاء، لتنتهي المواجهة بفوز الفيحاء 1-0، وتأهله إلى نهائي المسابقة.

تصنيفات