مفاجأة غامبيا تحصد نيجيريا وتصل لنهائي أمم أفريقيا للشباب

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب غامبيا يتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عاماً عام 2023 - Twitter/CAFONLINE
منتخب غامبيا يتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عاماً عام 2023 - Twitter/CAFONLINE
دبي-الشرق

تواصلت مفاجآت منتخب غامبيا في بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب ببلوغ المباراة النهائية، مساء اليوم الاثنين السادس من مارس، لمواجهة المنتخب السنغالي الذي اكتسح تونس في وقت سابق من مباريات اليوم.

وضرب منتخب غامبيا موعداً مع السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 عاماً، بعد فوزه على نيجيريا 1-0، ليؤكد أحقيته في التواجد ببطولة كأس العالم 2023 المقرر لها في اندونيسيا بين مايو ويونيو القادمين.

سجل هدف الفوز للمنتخب الغامبي اللاعب أداما بوجانغ في الدقيقة 7 من زمن شوط المباراة الأول، وهو الهدف الذي ظل صامداً إلى غاية الصافرة النهائية للحكم.

وضمن "نسور نيجيريا" تأهلهم إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، المقررة في إندونيسيا هذا العام، رغم هزيمتهم أمام غامبيا، وذلك بمجرد بلوغهم نصف نهائي كأس إفريقيا للشباب.

تفاصيل المباراة:

ودخل المنتخب الغامبي في أجواء المباراة من الدقائق الأولى، بعد أن نجح في هز شباك نيجيريا في الدقيقة 7 بواسطة اللاعب اللاعب أداما بوجانغ، ما دفع المنتخب النيجيري للخروج من مناطقه بحثاً عن إدراك التعادل، وهو ما فشل فيه أمام تألق با إيبو دامفا حارس مرمى منتخب غامبيا، لينتهي الشوط الأول لصالح غامبيا 1-0.

وفي الشوط الثاني، تحركت الآلة الهجومية للمنتخب النيجيري للعودة في نتيجة اللقاء، غير أن حامي عرين المنتخب الغامبي، واصل عزفه على وتر التألق، بتصديه للعديد من الفرص الخطيرة، محافظاً على نظافة شباكه، لينتهي اللقاء بفوز منتخب غامبيا بهدف نظيف، وتأهله إلى المباراة النهائية.

ونال حارس مرمى منتخب غامبيا جائزة رجل المباراة، بعد تألقه الكبير في هذه المواجهة، ومساهمته الفعالة في تأهل منتخب بلاده إلى النهائي.

منتخب غامبيا ضرب موعداً في المشهد الختامي مع "أسود الترنغا"، الذين أمنوا تأهلهم إلى النهائي عصر الإثنين، بفوز كبير على منتخب تونس بثلاثية نظيفة.

نظام بطولة كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 عاماً:

تحتضن مصر، النسخة 17 من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم دون 20 عاماً، خلال الفترة الممتدة بين 25 فبراير إلى غاية 11 مارس الجاري.

ويُشارك في البطولة 12 منتخباً، تُقسّم على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي، إضافة إلى أفضل منتخبين في المركز الثالث.

وضمنت المنتخبات التي اختلت المراكز الأربعة الأولى في هذه البطولة، بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، التي تستضيفها أندونيسيا من 20 مايو إلى 11 يونيو.

البطولة في مصر تُنظم على ثلاثة ملاعب، وهي استاد القاهرة واستاد الإسكندرية واستاد هيئة قناة السويس في الإسماعيلية.

تصنيفات