مهاجم باري ومنتخب المغرب وليد شديرة - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

مفاجأة..تورينو يُزاحم نابولي ولاتسيو على المغربي وليد شديرة!

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

تداول اسم المهاجم الدولي المغربي "وليد شديرة" داخل أروقة ناديي نابولي ولاتسيو بعد نهائيات كأس العالم 2022، ودخل على الخط كذلك تورينو بحسب مصادر صحفية مغربية وإيطالية.

اهتمام الأندية الكبرى في إيطاليا باللاعب جاء مُفاجئًا بالنسبة لمشجعي المنتخب المغربي، حيث قدم مستوى مُخيب للآمال في الدقائق القليلة التي لعبها مع أسود أطلس أمام إسبانيا والبرتغال في الدورين ثمن وربع النهائي، قبل أن يُطرد أمام البرتغال ويتسبب في ورطة حقيقية للفريق أمام الهجوم الكاسح لرفاق كريستيانو رونالدو.

وادعت الصحف الإيطالية الصدارة اليوم الاربعاء أن المهاجم المغربي لفت أنظار مدرب تورينو "إيفان يوريتش" بعد الثنائي الشهير "ماوريتسيو ساري ولوشيانو سباليتي" - مدربا لاتسيو ونابولي -.

ولم يهتم الثلاثي المذكور بالاداء المتواضع الذي ظهر به اللاعب في كأس العالم، فقد اهتموا أكثر بما قدمه من روائع مع ناديه الحالي "باري" منذ بداية موسم 2023/2022.

كما ترددت أنباء في صحيفة بيرمنجهام الإنجليزية، قبل أسبوع من الآن، حول نية نادي نوتنجهام فورست الذي يُنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في تقديم عرض جاد لباري من أجل التعاقد مع وليد شديرة صاحب الـ 24 عامًا.

أضاع شديرة فرصًا سهلة للتهديف أمام إسبانيا والبرتغال في كأس العالم 2022 بعد مشاركته كبديل، وقللت الصحف المغربية من أحقيته في التواجد مع أسود أطلس على حساب لاعبين آخرين أكثر جاهزية، خاصةً بعد تعرضه للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية أمام البرتغال ما ترتب عليه شن وابل من الفرص على مرمى ياسين بونو في الـ 10 دقائق الأخيرة أثناء النقص العددي!.

تورينو الأكثر حاجة لوليد شديرة

قد تكون إدارة نادي تورينو الأكثر جدية بين جميع الأندية المهتمة بوليد شديرة، نظرًا لبحثها عن شريك مميز للمهاجم الباراجوياني "أنتونيو سانابريا" الذي اكتفى بتسجيل هدفين فقط خلال 10 مباريات هذا الموسم، وسط فشل المهاجم الإيطالي الشاب "بيرترو بيليجري" في تسجيل أكثر من هدف في 11 مباراة!.

وقالت صحيفة The Laziali الإيطالية إن وكيل أعمال شديرة "برونو دي نابولي" أكد وجود اهتمام كبير من قبل نابولي ولاتسيو لضمه خلال الميركاتو الشتوي 2023.

وسجل شديرة ما مجموعه 22 هدفًا في 51 مباراة مع نادي باري منذ انضمامه على سبيل الإعارة من بارما في الميركاتو الصيفي 2021، من بينهم 12 هدفًا هذا الموسم 2023/2022، بواقع 9 أهداف في الدوري و3 أهداف (هاتريك) في كأس إيطاليا.

وجاء هاتريك شديرة في مباراة فيرونا بالدور الأول من بطولة كأس إيطاليا هذا الموسم، خلال شهر أغسطس 2022، قبل أن يودع باري البطولة على يد بارما بهدف دون رد في الدور الثاني بمشاركة شديرة لمدة 30 دقيقة بعد نزوله كبديل.

كما صنع اللاعب 5 أهداف في 15 مباراة بجميع المسابقات التي لعبها رفقة نادي باري هذا الموسم، ما ترتب عليه تلقيه استدعاء رسمي للتواجد مع المغرب في المونديال.

وكشف وكيل شديرة لـ station Radio 1 ولاتسيو نيوز 24 بقوله "صار وليد شديرة أحد أبرز اللاعبين في باري، يجب أن يقدم الشكر لهذا النادي، فالفضل إلى مدربه الذي آمن بإمكانيات شديرة. حاليًا تتم مراقبته من قبل العديد من الأندية أهمهم نابولي، سنقيم مع الرئيس دي لورينتيس الخطوة التالية، لكنه اليوم لا يزال لاعبًا بين صفوف باري".

وأوضح وكيل أعماله "شديرة يرتبط أكثر بالانتقال لصفوف نابولي لأنه مملوك لنفس مالك نادي باري، لكننا سنقيم الوضع المناسب للاعب مع إدارة باري. نحن نمر بلحظة مميزة، وشديرة يتطور بصفة مستمرة، نابولي فريق كبير ويقاتل من أجل السكوديتو".

وحول اهتمام لاتسيو، ختم حديثه "بطبيعة الحال تبحث إدارة لاتسيو عن مهاجم احتياطي للمهاجم الأساسي تشيرو إيموبيلي، لكننا نركز على باري في الوقت الحالي، ولا نريد أن نقوم بأي خطوة متسرعة".