"معركة نورنبرغ" بين هولندا والبرتغال... أشرس مباريات كأس العالم!

time reading iconدقائق القراءة - 2
معركة نورنبرغ بين هولندا والبرتغال في كأس العالم ألمانيا 2006  - twitter/@fifaworldcup_ar
معركة نورنبرغ بين هولندا والبرتغال في كأس العالم ألمانيا 2006 - twitter/@fifaworldcup_ar
دبي -زياد عطية

شهدت كأس العالم مباريات قوية كثيرة، مليئة بالندية والإثارة والتشويق، إضافة إلى شراسة وحماس كبيرين، داخل الملعب وفي المدرجات، ما جعلها مواجهات ذات طابع خاص ودخلت تاريخ نهائيات المونديال.

من "حرب سانتياغو" في مونديال 1962 بين تشيلي وإيطاليا، إلى ليلة الإيقاع ببطل العالم الأرجنتين من منتخب الكاميرون عام 1990، وصولاً إلى لقاءات أخرى فرضت نفسها بوصفها أقوى المواجهات وأشرسها.

وصف متابعو كأس العالم مواجهة هولندا والبرتغال في ثمن نهائي كأس العالم بألمانيا عام 2006، بأنها أشرس مواجهة شهدتها نهائيات المونديال.

المباراة سُمّيت "معركة نورمبرغ"، نسبة إلى الملعب الذي أُقيمت عليه، إذ شهدت 16 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء، من الحكم الروسي فالنتين إيفانوف، في رقم قياسي من حيث عدد البطاقات، في أي مباراة بإدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

صراع شرس بين النجمين البرتغالي لويس فيغو والهولندي مارك فان بوميل في كأس العالم 2006
صراع شرس بين النجمين البرتغالي لويس فيغو والهولندي مارك فان بوميل في كأس العالم 2006 - Getty

تلقّى لاعبو البرتغال 9 بطاقات صفراء، هم حارس المرمى ريكاردو، ونونو فالنتي، وكوستينيا (بطاقتين)، ونونو مانيش، ولويس فيغو، وديكو (بطاقتين)، وبوتي. كما حصل كوستينيا وديكو على بطاقتين حمراوين، بعد إنذارهما مرتين.

فى المقابل، حصل لاعبو منتخب هولندا على 7 بطاقات صفراء، كانت من نصيب خالد بولحروز (بطاقتين)، وجيوفاني برونكهورست (بطاقتين)، ومارك فان بوميل، وويسلي شنايدر، ورافاييل فان در فارت، فيما طُرد بولحروز وفان برونكهورست.

شهد اللقاء إصابة قوية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غادر الملعب باكياً، وقال بعد اللقاء إن العرقلة التي تعرّض لها كانت متعمدة من بولحروز.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب البرتغالي، بهدف سجله نونو مانيش في الدقيقة 23، لينال لقب أفضل لاعب في اللقاء، ويقود منتخب بلاده إلى ربع النهائي.

تصنيفات