مصر تهزم البحرين في كأس العالم لكرة اليد 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

مصر تهزم البحرين وتواصل التصدر في كأس العالم لكرة اليد 2023

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

واصل منتخب مصر تصدره للمجموعة الرابعة في دور المجموعات الأساسي ببطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 بعد الفوز المُقنع الذي حققه أمام منتخب البحرين، بعد عصر اليوم السبت 21 يناير بنتيجة 26-22.

ورفع المنتخب المصري رصيده لـ 8 نقاط بعد جولتين من دور المجموعات الثاني الذي دخله وفي جعبته 4 نقاط بعد حذف نقاط فوزه على المغرب.

وسيَبقى انفراد مصر بصدارة المجموعة الرابعة مُمتداً حتى الجولة الثالثة عندما يلاقي المنتخب الدنماركي الذي سقط في فخ التعادل بالجولة الماضية أمام نظيره الكرواتي ليكتفي بخمس نقاط في المركز الثاني.

ويحتاج منتخب الدنمارك للفوز على الولايات المتحدة الأميركية في وقت لاحق من مباريات اليوم السبت في ختام الجولة الثانية من دور المجموعات الأساسي كي يبقى في المنافسة مع مصر على الصدارة قبل قمة المجموعة بين الفريقين بعد غد الاثنين 23 يناير.

مصر تفوز بصعوبة على البحرين

فاز منتخب مصر بصعوبة على شقيقه البحريني في مباراة اليوم، فرغم حسمه للشوط الأول لصالحه بفارق 4 أهداف (13-9)، إلا أن عناصر الأحمر البحريني تحسنوا كثيراً خلال الشوط الثاني وتمكنوا من الخروج بنتيجة التعادل 13-13، ليخسروا بسبب فارق الأهداف الذي انتهى عليه الشوط الأول.

تألق من المنتخب المصري اللاعب رقم 39 "يحيى الدرع" بتسجيل 5 أهداف، لكن لاعب منتخب البحرين "محمد ميرزا سلمان" انفرد بقائمة هدافي المباراة بتسجيله لـ 6 أهداف.

ولفت ثنائي منتخب مصر "أكرم يسري وعلي حزين" الأنظار بقوة خلال الشوط الأول بعد تمكنهما من تسجيل كل لاعب لـ 4 أهداف سريعة ليتسببوا في حسم المباراة لصالح مصر.

سجل أكرم يسرى رباعيته في الدقائق 9 و12 و14 و25، وجاءت رباعية علي زين في الدقائق "24 و27 و29 و31".

أما أبرز لاعبي منتخب البحرين في الشوط الأول فقد كان "قاسم قمبر" بتسجيل 3 أهداف في الدقائق 14 و23 و28، بالاضافة للاعب ميرزا الذي سجل في الدقيقتين 2 و16، وأضاف لرصيده 4 أهداف جديدة في الشوط الثاني في الدقائق 39 و40 و51 و56.

وبهذه الخسارة يتجمد منتخب البحرين في المركز الثالث برصيد 4 نقاط لتتبخر فرصه في التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، حيث سيحتاج للفوز في الجولة الأخيرة على نظيره الكرواتي، مع سقوط منتخب الدنمارك أمام الولايات المتحدة ثم مصر، وهو سيناريو صعب للغاية بسبب الضعف الكبير في مستوى أميركا.