مصر تشهد على أول فوز في تاريخ جنوب السودان مع كرة القدم الأفريقية

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللاعب باول أميركا جاوا مارا يستعد لتسديد ركلة جزاء أمام إفريقيا الوسطى - 23 فبراير 2023 - twitter/CAF_Online
اللاعب باول أميركا جاوا مارا يستعد لتسديد ركلة جزاء أمام إفريقيا الوسطى - 23 فبراير 2023 - twitter/CAF_Online
دبي-الشرق

شهدت بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب المقامة حالياً على الأراضي المصرية، تحقيق البلد حديث العهد، جنوب السودان، لأول فوز في التاريخ مع كرة القدم الأفريقية، بعدما انتصر فريق تحت 20 عاماً على نظيره أفريقيا الوسطى 1-0، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية.

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا للشباب، التي انطلقت الأحد الماضي، وتستمر إلى 12 مارس المقبل، بمشاركة 12 منتخباً مقسمة إلى 3 مجموعات.

وواجه منتخب جنوب السودان نظيره أفريقيا الوسطى، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب ثاني مجموعات المسابقة.

سجل اللاعب باول أميركا جاوا مارا هدف المباراة الوحيد لمنتخب جنوب السودان، في الدقيقة الثانية من عمر المباراة من ركلة جزاء، لتنتهي المواجهة بهزيمة منتخب إفريقيا الوسطى 1-0.

أول إنجاز في مسيرة منتخبات جنوب السودان

يُعتبر فوز منتخب جنوب السودان على نظيره إفريقيا الوسطى، حدثاً تاريخياً للمنتخب السوداني، حيث يُعد هذا الانتصار الأول له في تاريخ مشاركاته ضمن المسابقات القارية، كما أنعش حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني بهذه البطولة.

وبعد هذا الفوز، بات منتخب جنوب السودان يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 3، بينما يأتي منتخب إفريقيا الوسطى في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

ويحتل منتخب الكونغو صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب أوغندا ثاني الترتيب.

ما نظام بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 20 عاماً؟

يُشارك في البطولة 12 منتخباً، تُقسّم على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي، إضافة إلى أفضل منتخبين في المركز الثالث.

وستضمن المنتخبات التي تحتلّ المراكز الأربعة الأولى في هذه البطولة، بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، التي تستضيفها أندونيسيا من 20 مايو إلى 11 يونيو.

البطولة في مصر تُجرى على ثلاثة ملاعب، وهي استاد القاهرة واستاد الإسكندرية واستاد هيئة قناة السويس في الإسماعيلية.

تصنيفات