محمد صلاح خلال الإحماء قبل مباراة مصر وزيمبابوي في كأس الأمم الإفريقية - 19 يونيو 2019 - reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

مصر تتسلح بعودة صلاح لهزيمة مالاوي وتصدر تصفيات كأس إفريقيا

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

يتسلح المدير الفني لمنتخب مصر، روي فيتوريا، بتأثير نجم ليفربول محمد صلاح الذي عاد ليطغى على أداء فريقه خلال المباراة الماضية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 أمام مالاوي.

وانتصر المنتخب المصري بهدفين دون رد على استاد الدفاع الجوي في القاهرة نهاية الأسبوع الماضي، ليعوض خيبة الأمل التي أصيب بها أمام إثيوبيا خلال الجولة الثانية، عندما خسر بهدفين نظيفين تحت قيادة المدرب الوطني إيهاب جلال، في غياب محمد صلاح.

ومن المقرر أن يحل منتخب الفراعنة ضيفاً على مالاوي عصر اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 15:00 بتوقيت القاهرة، 13:00 غرينيتش.

ولن تكون مهمة مصر لتحقيق الفوز بتلك السهلة المتوقعة على ملعب مالاوي، حيث ستقام المباراة قبل ساعات طويلة من موعد الافطار، وفي درجة رطوبة مرتفعة.

ويسعى الفريق المضيف للحفاظ على آماله في المنافسة بتحقيق الفوز، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن إثيوبيا.

لكن الضغط النفسي أقل الآن، فالتعادل قد يكون نتيجة مثالية لمصر في ظروف شهر رمضان الصعب، لا سيما أن معالم المنافسة على صدارة المجموعة قد اتضحت بنسبة كبيرة مساء أمس الاثنين، بفضل نجح المنتخب الغيني في تحقيق الفوز خارج الديار على إثيوبيا بنتيجة 3/2.

سجل زميل محمد صلاح في ليفربول، نابي كيتا، هدف تقدم غينيا كوناكري أمام إثيوبيا عند الدقيقة 4، ثم عاد ليصنع الهدف الثاني في الدقيقة 42، والذي تكفل بتسجيله نجم برشلونة السابق موريبا، قبل أن يصنع هذا الأخير هدف الفوز في الدقيقة 70 للاعب مورغان جيلافوجوي.

وتسببت هذه النتيجة في حفاظ منتخب مصر على تواجده في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن غينيا كوناكري، بينما تذيل منتخب إثيوبيا المجموعة بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام غينيا.

وقال المدير الفني لمنتخب مصر روي فيتوريا في المؤتمر التقديمي للمباراة "لا شك أننا أمام تحد صعب، أنا كمدرب ألعب دائماً للفوز في أي مباراة، وأبحث عن إحراز الأهداف، لكن كل مباراة لها حسابات وطبيعة خاصة بها".

وأوضح المدرب مدى ارتياحه بتواجد محمد صلاح، حين قال "نمتلك محمد صلاح، إنه لاعب كبير ورائع، المنتخب مجموعة واحدة، وأنا سعيد بهؤلاء اللاعبين، وبالروح الموجودة بينهم".

وأتم المدرب البرتغالي السابق لنادي النصر السعودي "سنسعى للاستحواذ على الكرة فهو وسيلتنا للوصول إلى المرمى وإحراز الأهداف أمام مالاوي؛.

متى موعد مباراة مصر ومالاوي اليوم والقنوات الناقلة؟

تبدأ مباراة مصر ضد مالاوي عصر اليوم الثلاثاء الموافق 28-3-2023، ضمن الجولة 4 من تصفيات الكان 2023، في تمام الساعة 13:00 GMT، الساعة 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية.

وقع اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، على الحكم الموريتاني بيدا دحان لإدارة مباراة مصر ومالاوي على ملعب بينجو الوطني في عاصمة مالاوي ليلونغوي.

وتنقل المباراة على مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية الرابعة، الناقل الحصري لتصفيات كأس أمم أفريقيا، ويعلق عليها المعلق الرياضي المصري علي محمد علي.

جدير بالذكر تحقيق منتخب مالاوي لفوز صادم على مصر في ذهاب الدور الأول بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2010 بهدف دون رد، إلا أن رجال المدرب حسن شحاته تمكنوا من الرد في الإياب بتحقيق الفوز بهدفين دون رد حملا توقيع عماد متعب.

والتقت مصر بعدها بمنتخب مالاوي في مباراتين وديتين عامي 2009 و2015، انتهت الأولى بالتعادل 1/1، والثانية بفوز مصر 1/2.