مصر: إيقاف "كهربا" 12 مباراة ومعاقبة مرتضى منصور

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمود عبد المنعم "كهربا" يحتفل بتسجيله هدفاً للأهلي ضد بيراميدز في نهائي كأس مصر - 10 أبريل 2022 - Reuters
محمود عبد المنعم "كهربا" يحتفل بتسجيله هدفاً للأهلي ضد بيراميدز في نهائي كأس مصر - 10 أبريل 2022 - Reuters
القاهرة-أ ف ب

أبلغ عزت خميس، رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم، النادي الأهلي الثلاثاء بإيقاف مهاجمه محمود عبد المنعم "كهربا" 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه تُسدد خلال شهر، على خلفية شكوى نادي الزمالك ضده بسبب هتافات مسيئة تجاه جمهوره، بعد مباراة الناديين في المرحلة الرابعة عشرة في يناير الماضي.

كذلك قررت لجنة الانضباط معاقبة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بمنعه من حضور أي مباريات لشهرين وتغريمه 300 ألف جنيه، بعد شكوى النادي الأهلي ضده بسبب تصريحاته المسيئة لكهربا والأهلي.

وقال خميس: "أوقف كهربا 12 مباراة وشيء طبيعي عدم معرفة لجنة التظلمات بالقرار، لأن المتضرر لم يقدم أي استئناف حتى الآن".

وأضاف: "في القانون المصري المتضرر يتقدّم بالتظلم على القرار، بمجرد إبلاغه به في خلال 10 أيام من تاريخ صدور القرار، وفي حال تقديم استئناف على القرار، تظلّ العقوبة سارية لحين البتّ في الموضوع وصدور قرار رسمي، سواء بتخفيف العقوبة أو بقائها كما هي أو إلغائها".

واكد أن قرار إيقاف كهربا يمنعه من المشاركة بمباراة كأس السوبر المصرية، المرتقبة في 5 مايو المقبل في أبو ظبي، وأي مباراة ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم.

اجتماع طارئ للأهلي

ويعقد مجلس إدارة الأهلي الأربعاء اجتماعاً طارئاً، للردّ على عقوبة كهربا. وأفادت أنباء من داخل النادي بأن هناك اتجاهاً لاتخاذ قرار بالانسحاب من مباراة السوبر أمام الزمالك.

وقال نائب رئيس الأهلي العامري فاروق، إن النادي "سيدرس الملف جيداً بكافة التطورات"، مضيفاً: "نتعامل وفقاً لما نراه مناسباً لمصلحة الأهلي وسنعلن القرار في الوقت المناسب".

المدير التنفيذي للاتحاد المصري وليد العطار انتقد تسريب العقوبات من لجنة الانضباط، قبل إبلاغ الاتحاد المصري بشكل رسمي، مشدداً على وجوب عدم تكرار هذه الواقعة.

وقدّم نادي سموحة شكوى رسمية لاتحاد الكرة، بشأن مشاركة كهربا في مباراتهما الاثنين رغم إيقافه، وطالب بالحصول على نقاط المباراة الثلاث.

وكان الأهلي هزم سموحة 2-0 في المرحلة السادسة والعشرين، بهدفين سجلهما محمد شريف وكهربا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات