منتخب مصر يهزم الولايات المتحدة في كأس العالم لكرة اليد 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

مصر إلى الدور الثاني من كأس العالم لكرة اليد بالعلامة الكاملة

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

ترشح منتخب مصر إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023، المقامة حالياً في بولندا والسويد، بالعلامة الكاملة 6 من 6 نقاط، بعد فوزه العريض مساء اليوم الثلاثاء 17 يناير، على منتخب الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة 35-16 ضمن المجموعة السابعة التي تضم كذلك كرواتيا والمغرب.

وبهذا الفوز العريض للمنتخب المصري، استعاد المنتخب المغربي آماله في الترشح إلى الدور الثاني للبطولة على حساب المنتخب الأميركي الذي تجمد في المركز الثالث برصيد نقطتين و66 هدفاً مع استقبال شباكه لـ 102 هدفاً.

وسيتوجب على المغرب تحقيق الفوز في وقت لاحق من مباريات اليوم أمام كرواتيا لبلوغ الدور التالي من البطولة، وتجنب الانتقال إلى مرحلة المراكز الشرفية مع المنتخبات التي احتلت المركز الرابع في دور المجموعات الأولية.

وعمل المنتخب المصري على تسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف في مباراته أمام نظيره الأميركي، رغم أنها مباراة تحصيل حاصل بالنسبة له بعد ضمانه للترشح إلى دور المجموعات الأساسي، لكنه أنهى الشوط الأول بنتيجة عريضة للغاية بـ 19 هدف مقابل 7.

وكرر المنتخب المصري نفس السيناريو خلال الشوط الثاني بتسجيل 16 هدف مقابل 9 للولايات المتحدة الأميركية، الأمر الذي جعل جميع لاعبيه يسجلون الأهداف باستثناء الحارس "كريم هنداوي" الوحيد الذي لم يُسجل اليوم!

وسجل الرباعي "يحيى الدرع وحسن قداح وأحمد هشام ومحمد سند" ما مجموعه 16 هدفاً في مباراة اليوم، بواقع 4 أهداف لكل لاعب، وكانت أسرع رباعية من نصيب حسن قداح في الدقائق 16 و17 و22 و25.

تألق كذلك من المنتخب المصري "أكرم يسري" بتسجيل 3 أهداف مثله مثل النجم "علي زين" الذي أحرز ثلاثيته في الدقائق 15 و44 و46.

جدول ترتيب المجموعة السابعة G

1- منتخب مصر : 6 نقاط. له 96 . عليه 57. (لعب 3).

2- منتخب كرواتيا: 2 نقاط. له 62. عليه 53. (لعب 2).

3- منتخب الولايات المتحدة الأميركية: 2 نقاط. له 66. عليه 102. (لعب 3).

4- منتخب المغرب: 0 نقاط. له 46. عليه 58. (لعب 2).