مشجعون لأتلتيكو يسيئون لريال مدريد و"يُعدمون" فينيسيوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللافتة المناهضة لريال مدريد التي رفعها مشجعون لأتلتيكو مدريد على جسر في العاصمة الإسبانية - 25 يناير 2023 - Twitter/@Elchymou
اللافتة المناهضة لريال مدريد التي رفعها مشجعون لأتلتيكو مدريد على جسر في العاصمة الإسبانية - 25 يناير 2023 - Twitter/@Elchymou
دبي- الشرق

قبل ساعات من لقاء الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، أقدم مشجعون من "ألتراس" أتلتيكو مدريد على رفع لافتة ضد النادي الملكي، ودمية تحاكي إعدام نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

اللافتة التي أعدّتها مجموعة "فرينتي أتلتيكو" من الـ"الألتراس"، ظهرت على جسر في العاصمة الإسبانية، وكُتب عليها "مدريد تكره ريال".

وإلى جانب اللافتة، عُلّقت دمية من الرقبة، مع قميص لريال مدريد واسم فينيسيوس على الظهر، أمام مركز التدريب التابع لريال مدريد في منطقة فالديبيباس.

وتتبنّى هذه المجموعة شعار "مدريد تكره ريال"، ورفعته في مناسبات متعددة، كما أوردت صحيفة "ماركا".

ومنذ أوقعت قرعة ربع نهائي كأس الملك أتلتيكو في مواجهة ريال مدريد، رفع أعضاء المجموعة لافتات مشابهة في نقاط عدة بالعاصمة، قبل أن تزيلها فرق التنظيف في البلدية لدى إبلاغها بها.

وتحدثت الصحيفة عن توتر بين الجانبين، بعدما خصّص ريال مدريد 334 بطاقة فقط لمشجعي أتلتيكو مدريد، في رقم اعتبرته "غير كاف"، مع الأخذ في الاعتبار أن المباراة ستؤدي إلى إقصاء الخاسر وتُنظم على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وأشارت الصحيفة إلى نزاع آخر، بعدما قرر ريال مدريد منع دخول جمهور أتلتيكو إلى مقاعد خارج المنطقة المخصصة لمشجعي الأندية الزائرة.

أتلتيكو مدريد أصدر بياناً، معتبراً أن ما فعله مشجعوه هو "مثير للاشمئزاز وغير مقبول يُحرج المجتمع". وأضاف: "التنافس بين الفريقين هو لأقصى حدّ، ولكن الاحترام أيضاً. لا يمكن لأيّ فرد، أياً تكن نياته وميوله (الكروية)، أن يخرّب التعايش بين مشجعي (الناديين). وتقع على الجميع مسؤولية تجنّب ذلك".

كذلك أعلنت رابطة الدوري الإسباني أنها "تندّد بشدة بممارسات الكراهية ضد فينيسيوس". وأضافت أن "التعصب والعنف لا يتناسبان مع كرة القدم"، مشيرة إلى أنها ستحضّ على "فتح تحقيق" بالأمر "سعياً إلى إدانة المسؤولين عنه"، وطالبت بفرض "أشد العقوبات الجنائية" عليهم.

تصنيفات