مساعد كولر لـ"الشرق": هدف أفشة القاتل إحدى سمات الأهلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
سامي قمصان المدرب المساعد في النادي الأهلي المصري - Web/Alahly
سامي قمصان المدرب المساعد في النادي الأهلي المصري - Web/Alahly
طنجة -محمود ماهر

وصف سامي قمصان، مساعد المدير الفني للنادي الأهلي المصري، الهدف القاتل الذي سجله محمد مجدي أفشة في الدقيقة 88 من مباراة ربع نهائي كأس العالم للأندية 2022 أمام سياتل الأميركي، بأنه سمة من السمات الرئيسية في جينات وشخصية الأهلي.

وقال سامي قمصان خلال حديث خص به "الشرق" في المنطقة المختلطة للقاءات الصحفية بملعب ابن بطوطة في طنجة بعد فوز الفريق وتأهله لنصف النهائي، إن ما حدث يعكس قوة شخصية الأهلي في التعامل مع المواجهات الكبرى حتى الدقيقة الأخيرة.

أضاف المدرب المُساعد بقوله "أبارك لجمهور النادي الأهلي التأهل الثالث على التوالي لنصف نهائي كأس العالم للأندية. ما حدث في الدقيقة الأخيرة يُعبر عن شخصيتنا وعقليتنا كفريق كبير يستطيع الحسم في أي وقت".

كما اعترف سامي قمصان أثناء حديثه بالتحسن الكبير الذي طرأ على الفريق بعد التغييرات التي أجراها مارسيل كولر خلال الشوط الثاني من المباراة، حيث عانى الأهلي كثيراً في الشوط الأول للعب بشكل مترابط في الوسط والهجوم كمجموعة واحدة.

وقال "التغييرات التي قمنا بها خلال الشوط الثاني لعبت دوراً هاماً في تحويل المباراة إلى صالحنا بعدما بدأنا بشكل بطيء. سياتل من الناحية البدنية لم يكن في أفضل حالاته، وكنا نعرف أنهم لن يتحملوا المزيد من الضغط البدني خلال الشوط الثاني نظراً لعدم خوضهم مباريات تنافسية منذ توقف الدوري الأميركي في أكتوبر الماضي".

وتابع قمصان "توقعنا السيناريو بسبب عدم خوضهم لمباريات تنافسية منذ مدة طويلة بعد توقف الدوري الأميركي نهاية أكتوبر الماضي".

ماذا حدث بين شوطي مباراة الأهلي وسياتل؟

كشف سامي قمصان، في رده على سؤال الشرق، حول تفاصيل ما حدث بين المدير الفني مارسيل كولر واللاعبين في استراحة المباراة التي أقيمت ليلة السبت 4 فبراير على ملعب طنجة الكبير، قائلاً إن توصيات كولر تركزت حول استغلال الفرصة الوحيدة التي قد تتاح للفريق خلال الشوط الثاني.

محمود عبد المنعم
محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الاهلي خلال مواجهة سياتل ساوندرز الأميركي في مونديال الأندية - 4 فبراير 2023 - reuters

وتابع حديثه "المدير الفني أوصى جميع عناصر الفريق بضرورة استغلالهم للفرص القليلة التي قد تتاح أمامهم خلال الشوط الثاني، وأخبرهم بأن هناك فرصة واحدة قد تأتي ولا يمكن تعويضها من أخرى، شدد بقوة على أهمية استثمار الفرصة وعدم الاستهانة بها، وهذا ما تم تنفيذه بالفعل على أرض الملعب ونجحنا في التسجيل قبل النهاية بقليل".

وترشح النادي الأهلي المصري إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2022 على حساب بطل كونكاكاف بنتيجة 1/0، بعد مشاركة محمد مجدي أفشة كبديل خلال الشوط الثاني في اللقاء الذي استضافه ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة يوم السبت.

وسيكون الأهلي الآن على موعد مع مواجهة تاريخية أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نصف النهائي للمرة الأولى من 8 مشاركات للمارد الأحمر في مونديال الأندية منذ عام 2005.

وستقام مباراة ريال مدريد ضد الأهلي يوم الاربعاء المقبل الموافق 8 فبراير 2023 على ملعب مولاي عبد الله في الرباط.

تصنيفات