سعدان لـ"الشرق": مواجهة رونالدو تُحفّز الجميع.. وهذا سر الركراكي

time reading iconدقائق القراءة - 2
المغربي مروان سعدان في إحدى مباريات الفتح في دوري روشن السعودي - twitter/@FatehClub
المغربي مروان سعدان في إحدى مباريات الفتح في دوري روشن السعودي - twitter/@FatehClub
دبي -يوسف الشافعي

كشف المغربي مروان سعدان، مدافع نادي الفتح السعودي، عن طموحات ناديه في الموسم الكروي الحالي، مُشيراً إلى الدور الكبير الذي سيلعبه انتقال كريستيانو رونالدو في تطوير الدوري السعودي.

وأفصح لاعب الفتح السعودي في حوار لـ"الشرق" عن مميزات مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي الذي سبق له مجاورته في نادي اتحاد الفتح الرياضي المغربي.

ويقضي المدافع المغربي موسماً ناجحاً رفقة ناديه الفتح السعودي، إذ خاض جميع المباريات كرسمي في دوري روشن السعودي، كما ساهم في صناعة 4 فرص تهديفية، بينما يُعتبر تاسع أكثر لاعب قياماً بالتمريرات في الدوري السعودي.

وتطرّق مروان سعدان في حواره مع "الشرق" إلى عدة أمور تهمُّ تجربته في الدوري السعودي، بعدما انضم إليه قادماً من صفوف ريزا سبور التركي، صيف عام 2019.

كنتم أقرب إلى الفوز على النصر ونجحتم في الفوز على الهلال.. الفتح بات قريباً من رباعي المقدمة.. ما هي الأهداف المسطرة هذا الموسم؟

شكرا على الاستضافة.. فريق الفتح دائماً ما يقدم مباريات كبيرة أمام الفرق المرجعية مثل الهلال، والنصر والاتحاد والشباب.. نملك أهدافاً واضحة ورئيسية، يبقى في مقدمتها التأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى ضمان مكانة بين الستة أو الأربعة الأوائل في دوري روشن السعودي إن شاء الله.. نحن نعمل بجدٍّ من أجل هذه الأهداف.

ما الذي تغيّر في الدوري السعودي فنياً، جماهيريا وكذلك إعلامياً بعد وصول رونالدو؟.. كيف يمكن للدوري أن يستفيد أكثر من وجود لاعب كبير في قيمة رونالدو؟

بطبيعة الحال، لاعب مثل كريستيانو رونالدو يعتبر أسطورة في عالم كرة القدم، هذا يُعطي إضافة جماهيرية للدوري، إذ يبقى وجوده دافعاً لحضور جماهيري كبير.. وسوف يستفيد منه اللاعبون المحليون في المملكة العربية السعودية، وكذلك المحترفون الأجانب، التدرب إلى جانبه يومياً ومواجهته كخصم مهمان لجميع اللاعبين.

رونالدو سيكون قدوة لأكثر من لاعب في السعودية، وسيعطي الإضافة كما سيُقدم نصائح مفيدة وفعالة للاعبين خاصة الشباب منهم.

كريستيانو رونالدو وبقية لاعبي النصر السعودي في آخر حصة تدريبية قبل مواجهة الباطن - 2 مارس 2023
كريستيانو رونالدو وبقية لاعبي النصر السعودي في آخر حصة تدريبية قبل مواجهة الباطن - 2 مارس 2023 - TWITTER/@AlNassrFC

عندم مواجهة كريستيانو.. ما نوعية الخطاب الذي دار بين اللاعبين قبل المواجهة؟.. هل وجوده يعطي حافزاً أكبر؟

وجود لاعب من قيمة رونالدو يعطي حافزاً للاعبين من دون أن تكون مجبراً على تحفيزهم.. لأنه يعد أسطورة كبيرة كما سبق وذكرت.

وعندما تواجه هذا النوع من اللاعبين تُريد أن تقدم الإضافة وتكون في كامل تركيزك من أجل أن تكون في صورة أفضل أنت وفريقك.

بعد قضاء 4 مواسم بقميص النموذجي.. تتواصل الرحلة في الدوري السعودي، ما الذي يُميّز هذا الدوري؟

الدوري السعودي من أقوى الدوريات العربية إن لم نقل الأقوى على الإطلاق.. يكفي أنه يضم لاعبين أجانب من الطراز العالي أو يُمكن اعتبارهم من الصف الأول.

المستوى والإيقاع عاليان في الدوري السعودي.، كما أنه يضم لاعبين ذوي جودة عالية يجعلونه الأفضل عربياً.

مروان سعدان في إحدى مبارياته مع الفتح في الدوري السعودي
مروان سعدان في إحدى مبارياته مع الفتح في الدوري السعودي - twitter/@FatehClub

مروان سعدان في مركزه الجديد كمدافع أوسط يقدم مستويات عالية ويحظى بمكان شبه دائم في التشكيلة المثالية للدوري.. كيف تتعايش مع المركز الجديد؟.. وما هي طموحاتك؟

أولاً يُمكن اعتبار هذا المركز بمثابة مركز جديد قديم، لأنني بدأت في هذا المركز عندما كنت محترفاً في الدوري التركي رفقة ريزا سبور، إذ شغلت مركز مدافع أوسط لفترة طويلة.. يُمكنني القول إنني أملك خبرة تسمح لي وتُمكنني من التعامل مع المباريات بحكمة.. كما أطمح للفوز بلقب مع فريق الفتح ولمَ لا الدوري السعودي إن شاء الله.. يجب أن أنهي مرحلتي مع الفتح بلقب.

نعلم أنك تدربت تحت إشراف المدرب وليد الركراكي الذي صنع الحدث مع المغرب في المونديال.. ما الذي يجعل هذا المدرب مميزاً وناجحاً في كل محطاته؟

وليد الركراكي مدرب كبير، أهم ما يميزه هو خطاباته التحفيزية قبل المباريات، ويُعتبر من أكثر المدربين قرباً من اللاعبين.. ينصت لهم ولمشاكلهم، سواء الفنية أو العائلية، إضافة إلى الكروية والرياضية.. هو مدرب قريب من اللاعبين.. كما أنه يعرف قراءة الخصوم جيداً.. يُمكنني وصفه بالمدرب المتطور والمتحاور.

اقرأ أيضا:

تصنيفات