مدرب موناكو يطمح لتحويل فريقه إلى ريال مدريد فرنسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيليب كليمون مدرب نادي موناكو  - Reuters
فيليب كليمون مدرب نادي موناكو - Reuters
دبي-الشرق

كشف مدرب نادي موناكو، فيليب كليمون، عن تخطيطه لتحويل فريقه إلى ريال مدريد فرنسا خلال الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق بالجانب النفسي، وقدرته على تسيير المباريات في مختلف الوضعيات.

وأذهل ريال مدريد عشاق كرة القدم على مدار الـ 10 أيام الماضية، بتتويجه بلقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخ النظام الحديث للبطولة، قبل أن يهزم ليفربول على ملعب أنفيلد روود بنتيجة 5/2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن كان متخلفاً في النتيجة بهدفين دون رد، وهو سيناريو مُكرر لما فعله الفريق الموسم الماضي أمام أندية باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي.

ودفع أسلوب عمل ريال مدريد المدير الفني لنادي موناكو للتفكير بجدية في تحويل فريقه إلى ريال مدريد فرنسا، إن لم يكن على مستوى التعاقدات واكتشاف المواهب، فعلى الأقل من ناحية التعامل النفسي القوي مع الخصم.

وتمكن نادي موناكو من تحقيق 4 انتصارات متتالية في الدوري الفرنسي هذا الشهر، وهو ما يؤكد تواجده في وضعية مثالية خلال النصف الثاني من الموسم.

وخلال حديث فيليب كليمون في المؤتمر التقديمي لمباراة موناكو وباير ليفركوزن الألماني في دور خروج المغلوب ببطولة الدوري الأوروبي، قال: "لقد عملنا بشكل قوي رفقة قسم متابعة الأداء خلال الأشهر الماضية وهذا حتى نصل إلى المرحلة التي نمر بها حالياً".

وأوضح "الأمر يتعلق أيضاً بالجانب الذهني، هنالك الكثير من التحديات التي تنتظرنا، وأرى أمامي عدد من اللاعبين الذين أظهروا استعداداً لتحقيق المزيد من الانتصارات".

وأضاف فيليب كليمون "الجانب الذهني للاعبي الفريق تغير كثيراً عما كان عليه، ويمكن أن نأخذ اللاعب أكسل ديساسي كمثال على ذلك، فقد بات يتمتع بروح قيادية على أرض الملعب، وهو مؤشر على أن الفريق يتطور شيئاً فشيئاً".

وعن المثال المتبع من قبل لاعبيه قال مدرب نادي موناكو "الفكرة هي أن نصبح فريقاً مثل ريال مدريد، وهو أفضل مثال، فريق لديه الكثير من الخبرة فوق أرضية الميدان، اللاعبون أصحاب الخبرة يدعمون اللاعبين الشبان في الظروف الصعبة، أنا أرى ذلك يحدث عندنا".

يتواجد نادي موناكو في المركز الثالث ضمن الدوري الفرنسي بعد مرور 24 جولة، وفرصه قائمة بقوة لحجز مقعد يُعيده إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن عليه أولاً هزيمة نادي نيس في الديربي خلال الجولة المقبلة.

اقرأ أيضاً

تصنيفات