مدرب كرواتيا: الأرجنتين مسرورة لخروج البرازيل... ومهمتنا صعبة

time reading iconدقائق القراءة - 2
زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا يحتفل بالفوز على البرازيل في مونديال قطر -09 ديسمبر 2022 - Reuters
زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا يحتفل بالفوز على البرازيل في مونديال قطر -09 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-رويترز

اعتبر زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا، أن بلاده يجب أن تفخر لإقصائها البرازيل من ربع نهائي كأس العالم.

وفاجأ منتخب كرواتيا، وصيف بطل العالم في روسيا عام 2018، البرازيل بعدما عادلها في أواخر الشوط الثاني من الوقت الإضافي، قبل أن يُطيح بها بركلات الترجيح.

وقال داليتش: "عندما تُخرج من كأس العالم منتخباً مثل البرازيل، الذي كان بالتأكيد المرشح الأوفر حظاً، يجب أن تكون سعيداً وفخوراً".

وأضاف: "أنا متعب لكنني سعيد. يجب أن يستمتع المرء بهذه اللحظة، ولكن ليس كثيراً كما هو الحال اليوم. علينا أن نبدأ الاستعداد (للمباراة ضد) الأرجنتين".

وتابع: "تجاوزنا بنجاح دور المجموعات، وثمن النهائي وربع النهائي. بلغنا هذه المرحلة، وماذا الآن؟ علينا بذل كل ما في وسعنا لتحقيق أكثر من ذلك، إذ سيكون عاراً كبيراً بعد كل هذه الجهود والتضحيات التي بذلناها، ألا نخطو خطوة أخرى".

وزاد داليتش: "لن تكون لدينا أي مشكلة إطلاقاً... لدى (الأرجنتينيين) حافز كبير أيضاً، وهم ينتظرون اللقب وسعداء لأن البرازيل سقطت ويحتفلون بذلك".

ورجّح أن تكون المهمة "صعبة جداً" ضد الأرجنتينيين، مضيفاً: "سيكون لديهم دعم كبير في نصف النهائي، لأن (ليونيل) ميسي لا يزال أبرز لاعبيهم وشخصاً يمكنهم الاعتماد عليه، إنه يلعب بشكل رائع".

وختم: "كل شيء سيعتمد علينا. إن لم نلعب بشكل صحيح، إن لم نكن جديين ومتحمسين، فسيكون ذلك عقيماً، ولو كان أداؤهم سيئاً. أعتقد في هذا الوقت بأنهم ممتازون، إذ بلغوا نصف نهائي" المونديال.

تصنيفات