مدرب قطر : الأخطاء ستحدّد الفائز في مواجهتنا العراق

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب قطر برونو بينييرو خلال مؤتمر صحافي في البصرة - 15 يناير 2023 - agcff.com
مدرب منتخب قطر برونو بينييرو خلال مؤتمر صحافي في البصرة - 15 يناير 2023 - agcff.com
دبي- الشرق

اعتبر مدرب منتخب قطر برونو بينييرو، أن اللقاء ضد العراق في البصرة الاثنين، بنصف نهائي كأس خليجي 25، سيكون صعباً جداً، مرجّحاً فوز الفريق الذي سيرتكب عدداً أقلّ من الأخطاء.

وقال خلال مؤتمر صحافي: "أتمنّى أن يكون اللاعبون جاهزين بسبب قصر المدة بين المباريات. أنا متأكد من أن المباراة ستكون صعبة، وسيفوز مَن يرتكب أخطاء أقلّ، ونحن واثقون من استعدادنا التكتيكي".

وأضاف: "التبديلات تعتمد على الأداء، وجميع اللاعبين مهمون. لن أكشف عن القائمة طبعاً... الجميع قدّم جهداً رائعاً، ونظراً لضيق الوقت لا توجد تبديلات كثيرة، كي يستوعب اللاعبون الخطط التي تُطبّق في الملعب".

وتابع: "العراق منتخب جيد، لديه قوة بدنية رائعة، وسيستفيد من دعم جمهوره طبعاً. بالتأكيد هدفه الفوز وسيؤدي بشكل قوي، ونحن أيضاً جاهزون".

بينييرو رأى أن "الجمهور العراقي حاضر بقوة منذ البداية"، وزاد: "دائماً الجمهور داعم قوي، وأعتقد بأنه سيكون داعماً للعراق بشكل كبير، هذا لن يشكّل ضغطاً علينا. سيكون أمراً ممتعاً، وعلينا امتصاص الضغط وهذه تجربة جيدة للاعبين، للعب في مثل هذه الظروف".

وختم: "التاريخ ليس مقياساً، يمكننا تغيير التاريخ بالنسبة إلى النتائج، الفوز مهم للجميع... نركّز على ما يمكننا التحكّم به، وربما هذا سيمثل دافعاً لتحقيق فوز غاب طويلاً".

الظهير الأيسر لمنتخب قطر همام الأمين وصف بلوغ نصف نهائي البطولة بأنه "إنجاز"، مضيفاً: "هدفنا الفوز غداً. العراق منتخب قوي على أرضه وبين جمهوره، ولكننا سنسعى للفوز رغم استفادته من يوم راحة أكثر منا. الجمهور هو اللاعب الرقم 12 بالطبع".

تصنيفات