مدرب فلسطين: هذه رسالتنا للعالم في كأس آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
التونسي مكرم دبوب المدير الفني لمنتخب فلسطين الأول لكرة القدم  - AWB
التونسي مكرم دبوب المدير الفني لمنتخب فلسطين الأول لكرة القدم - AWB
الدوحة-وكالة أنباء العالم العربي

قال التونسي مكرم دبوب مدرب فلسطين إن الفريق لديه رسالة من خلال مشاركته في كأس آسيا لكرة القدم مفادها أن الشعب الفلسطيني يستحق الحرية وحياة أفضل.

ويفتتح المنتخب الفلسطيني مشواره في البطولة المقامة في قطر أمام إيران، قبل مواجهة الإمارات وهونغ كونغ ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وأبلغ دبوب الصحفيين يوم السبت "هذه الصعوبات ليست جديدة، فأنا أعمل في فلسطين منذ 13 عاماً، في آخر عامين كانت الأمور صعبة بعد الذي حدث في الأقصى في 2021، لكن هذه المرة الأحداث أكبر".

وأضاف المدرب التونسي الذي كان مساعداً للمدرب قبل أن يتولى قيادة الفريق منفردا في 2021: "من الصعب المحافظة على تركيز اللاعبين، فهم يشاهدون الأخبار قبل التدريبات وبعدها، لكن مع هذا داخل كل واحد منا رسالة نريد إرسالها وهي أننا سفراء لفلسطين، وهذا الشعب يستحق الحرية وحياة أفضل".

وتابع قائلاً: "رسالتنا من خلال المباريات، وكلما تقدمنا في البطولة، أن فلسطين موجودة".

وأشار دبوب البالغ عمره 51 عاماً إلى أن المنتخب الفلسطيني واجه مشاكل تتمثل في عدم حضور بعض اللاعبين بسبب الحرب في قطاع غزة، فمنهم من أصيب ومنهم من لا يستطيع مغادرة القطاع.

وهذه هي المشاركة الثالثة على التوالي لفلسطين في كأس آسيا، وخاضت ست مباريات في البطولة لكنها اكتفت بالحصول على نقطتين في النسخة السابقة في الإمارات بعد ثلاث هزائم في أستراليا عام 2015.

وقال دبوب "نأمل في تحقيق ما فشلنا فيه في المشاركتين السابقتين والتأهل إلى الدور الثاني وتحقيق أول فوز لفلسطين في البطولة. هدفنا بلوغ الدور الثاني وشعبنا يستحق الفرحة وأن نكون عند حسن ظنه".

وأرسل دبوب تعازيه إلى عائلة الراحل هاني المصدر مدرب المنتخب الفلسطيني الأولمبي الذي قُتل في ضربة إسرائيلية على قطاع غزة. وأضاف المدرب التونسي "أرسل التعازي لأهله وكل الأسرة الرياضية الفلسطينية، فقد كان مدرباً من الكفاءات، لكن هذه هي الظروف التي تعيشها فلسطين، فقدنا العديد من الكفاءات، وهاني كان من الممكن أن يكون معنا هنا".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات