مدرب سويسرا: جاهزون للمعركة ضد البرتغال

time reading iconدقائق القراءة - 2
مراد ياكين مدرب سويسرا خلال مواجهة البرازيل في كأس العالم بقطر - 28 نوفمبر 2022 - REUTERS
مراد ياكين مدرب سويسرا خلال مواجهة البرازيل في كأس العالم بقطر - 28 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي-رويترز

اعتبر مدرب سويسرا مراد ياكين، أن مسيرة منتخبه في كأس العالم لم تنتهِ بعد، رغم التأهل لثمن النهائي للمرة الثالثة على التوالي، بعد الفوز على صربيا 3-2 في المباراة الأخيرة بالمجموعة السابعة.

وبلغ منتخب سويسرا مراحل خروج المغلوب في آخر خمس بطولات شارك فيها، بما في ذلك كأس أمم أوروبا.

وقال ياكين: "كان هدف اللاعبين صناعة التاريخ، وهذا لم ينتهِ بعد. بات أداء الفريق متقارباً بين اللاعبين وأكثر خبرة. الآن سنستمتع بهذه اللحظة. في كرة القدم نعيش من أجل هذه اللحظات".

سويسرا التي ستلتقي البرتغال في دور الـ16، سجلت هدفين في الشوط الثاني عبر بريل إمبولو وريمو فرويلر، مستعيدة تقدّمها بعد هدفين لصربيا من ألكسندر ميتروفيتش ودوسان فلاهوفيتش، إثر افتتاح التسجيل لسويسرا بواسطة شيردان شاكيري.

وتوترت المباراة مع اقترابها من النهاية، إذ رفع الحكم 11 بطاقة صفراء.

وكان غرانيت شاكا أفضل لاعب في المباراة، وتشاحن مع لاعبي صربيا، علماً أنه مولود لأبوين من أصل ألباني من إقليم كوسوفو، وأغضب الفريق الصربي في كأس العالم السابقة بروسيا عام 2018، بحركة سياسية خلال مباراة للمنتخبين.

وقال ياكين في هذا الصدد: "رأيت غرانيت يركّز على كرة القدم. كانت مباراة عادلة. كان تدخلاً طبيعياً مع القليل من المشاعر. كلّفنا الكثير من القوة والكثير من المشاعر. بدأنا بشكل جيد وتقدّمنا، لكننا فقدنا الاستحواذ بعد ذلك. لاعبو فريقي يستحقون مجاملة كبيرة، للطريقة التي عادوا بها للمباراة".

وتابع: "استحقينا هذا الفوز. البرتغال لا تحبّ اللعب ضدنا. هم المرشحون للفوز، ولكن في مباراة خروج المغلوب يحدث أي شيء. أعتقد بأن الفريق جاهز لهذه المباراة والمعركة".

تصنيفات