مدرب بوروسيا دورتموند يتكتم بشأن انتقال بيلينغهام لريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب بوروسيا دورتموند إيدن ترزيتش وجود بيلينغهام محبطين بعد المباراة ضد ماينز في الدوري الألماني - 27 مايو 2023 - Reuters
مدرب بوروسيا دورتموند إيدن ترزيتش وجود بيلينغهام محبطين بعد المباراة ضد ماينز في الدوري الألماني - 27 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

رفض إيدن ترزيتش، مدرب بوروسيا دورتموند، التعليق على معلومات أفادت باحتمال انتقال نجم الفريق جود بيلينغهام إلى ريال مدريد.

جاء ذلك بعد يوم على مشهد دراماتيكي هزّ ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، إذ فشل دورتموند في الفوز بلقب الدوري الألماني، للمرة الأولى منذ عام 2012، بعد تعادله على أرضه مع ماينز 2-2، فذهب اللقب مجدداً إلى بايرن ميونيخ، بفوزه على مضيفه كولن 2-1. وتعادل الناديان في عدد النقاط (71)، لكن بايرن تقدّم بفارق الأهداف.

سُئل ترزيتش عن احتمال رحيل بيلينغهام إلى ريال مدريد الموسم المقبل، فأجاب: "لا يمكن اليوم تقديم جواب" في هذا الصدد، كما أوردت صحيفة "ماركا".

الصحيفة ذكرت قبل أيام أن ثمة "اتفاقاً مبدئياً" بين النادي الإسباني ودورتموند بشأن صفقة اللاعب الإنجليزي، الذي لم يشارك في المباراة ضد ماينز، نتيجة آلام في ركبته.

"سيحرز ألقاباً كثيرة"

وقال ترزيتش بعد المباراة: "بيلينغهام بدا بوضع جيد الجمعة، لكنه اقترب مني أمس (السبت)، قبل ساعات من المباراة، وأبلغني على انفراد أنه ليس جاهزاً بنسبة 100% لمساعدة الفريق، وأنه سيكون من الأفضل أن يلعب شخص آخر مكانه. عمل بجدية في الأيام القليلة الماضية، كي يكون في الملعب. لكنه لم يكن على ما يرام في فترة الإحماء قبل المباراة".

وأضاف: "أردت أن أمنح بيلينغهام بضع دقائق، ولكن بعد ذلك واجهنا صعوبات في المباراة وأردنا إشراك لاعب هجومي جداً، لمحاولة العودة (في النتيجة)، ولهذا السبب في النهاية لم يلعب بيلينغهام. كان مهماً أن يكون جود معنا، ورأى الجميع كم كان سيعنيه أن يلعب اليوم"، في إشارة إلى بكاء اللاعب بعد خسارة اللقب.

واعتبر المدرب أن "بيلينغهام هو أحد الأسباب الأساسية التي أتاحت لنا فرصة الفوز بالبطولة"، مرجّحاً أن "يحرز ألقاباً كثيرة في مسيرته".

بيلينغهام لم يتمكّن من خوض آخر مباراتين بسبب الإصابة، وكانت آخر مشاركة له مع الفريق، في 13 مايو ضد بوروسيا مونشنغلادباخ، حين سجل هدفاً.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات