مدرب باريس سان جيرمان يطالب بـ"اللعب من أجل ميسي"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه خلال مباراة ضد تولوز في الدوري الفرنسي - 4 فبراير 2023 - Reuters
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه خلال مباراة ضد تولوز في الدوري الفرنسي - 4 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أشاد كريستوف غالتييه، المدير الفني لباريس سان جيرمان، بالدور الكبير للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الفريق، وقيادته لتحقيق انتصارات في الدوري الفرنسي.

وفي ظلّ غياب النجمين كيليان مبابي ونيمار بداعي الإصابة، تألّق ميسي (35 عاماً) في آخر مباراتين لباريس سان جيرمان في الدوري، أمام مونبلييه وتولوز، مساهماً في تحقيق فوزين متتاليين.

وقال غالتييه: "أطلب من الفريق اللعب من أجل ميسي، الذي يحمل الفريق. على زملائه بذل مجهود مضاعف في استعادة الكرة بسرعةكبيرة... من النادر جداً العثور على تمريرات من زوايا صعبة ومساحات قصيرة"، كما يفعل الأرجنتيني.

ولمساعدة ميسي، يعتزم مدرب النادي تحريره من مهمات مخصّصة للاعبين آخرين، معتبراَ أن ذلك "يسمح لنا بوضع ليونيل في أفضل الظروف، كي يتمكّن من التعبير عن موهبته".

وأضاف: "علينا تحريره من مهمات معيّنة، وتعويض أشياء كثيرة، ولكن قبل كل شيء علينا التأكد من تحرير المساحة التي يشعر فيها براحة شديدة، ومنحه الكرة في أسرع وقت. عندما يكون في موقع جيد، يتمكّن من المراوغة، والتمرير، والتسجيل، إنه لاعب حاسم".

وسجل الأرجنتيني هذا الموسم 15 هدفاً وقدّم 14 تمريرة حاسمة، في كل المسابقات مع باريس سان جيرمان.

غالتييه حذر لاعبيه قبل اللقاء المرتقب ضد أولمبيك مارسيليا، الأربعاء المقبل، على ملعب "فيلودروم" في ثمن نهائي كأس فرنسا، علماً أنه حقق 5 انتصارات في 6 مباريات بالدوري، منذ استئنافه بعد كأس العالم 2022.

وقال: "إنها مباراة كلاسيكية شهيرة، وستُلعب في دور خروج المغلوب، وسط أجواء غير عادية. سنُضطر إلى تقديم مباراة كبيرة جداً للتأهل" إلى ربع النهائي.

تصنيفات