مدرب اليمن: لم أضغط على اللاعبين ونتطلّع للفوز على العراق

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميروسلاف سوكوب مدرب منتخب اليمن في مؤتمر صحفي - 11 يناير 2023 - twitter/@AGCFF
ميروسلاف سوكوب مدرب منتخب اليمن في مؤتمر صحفي - 11 يناير 2023 - twitter/@AGCFF
دبي-الشرق

أعلن مدرب اليمن ميروسلاف سوكوب أن منتخبه يتطلّع إلى تحقيق فوز أول في بطولة خليجي 25، على البلد المضيف العراق في مدينة البصرة.

ومُني منتخب اليمن بهزيمتين في أول مباراتين له، أمام منتخبَي السعودية وسلطنة عُمان، وسيلتقي العراق الخميس، في المباراة الأخيرة من دور المجموعات.

وقال سوكوب خلال مؤتمر صحافي: "(أنا) سعيد باللاعبين، كنت مع بعضهم منذ المنتخب الأولمبي وهذا أمر جيد، ليست هناك خطة خاصة للمباراة، وسعيد بالجمهور العراقي".

وأضاف: "خسرنا لقاءين، ونحن خارج الحسابات، ولكن لا يزال لدينا وقت طويل للعمل، سنحاول تقديم الأفضل غداً، نركّز على اللقاء جيداً، لدينا دافع لتحقيق فوز أول بكأس الخليج".

وتابع: "لدينا نقاط إيجابية في اللقاءين الماضيين، علينا التركيز على الأداء ومحاولة التسجيل، فالأداء من دون نتيجة لا شيء. لعبنا تحت المطر في أجواء صعبة لم نعتدها أمام عُمان، وجاهزون للقاء المقبل من دون إصابات، وأفكّر في إشراك لاعبين جدد".

وزاد سوكوب: "نتحسّن مع توالي المباريات، لم يكن هناك دوري (في اليمن) طيلة 8 سنوات، ولم نلعب مباريات دولية منذ فترة. أحترم إمكانات العراق، لديه جمهور عريض، التعادل أو الفوز يؤهله للدور الثاني... وأتمنّى أن يقدّم اللاعبون أداءً مثل المباراة ضد عُمان، وأن نكون محظوظين".

وقال: "نستقبل أهدافاً مبكرة وسنعمل لتلافي الأمر... سنجهد لتحقيق الفوز الأول في البطولة. لم أُخضِع اللاعبين لضغط، عليهم الاستمرار بالروح ذاتها، كل شيء ممكن، فمَن كان يتوقّع فوز السعودية على الأرجنتين؟" في مونديال 2022.

اللاعب اليمني ناصر محمدوه نصح زملاءه بـ"اللعب في الدوري العراقي"، مضيفاً: "المباراة صعبة، نحن خارج الحسابات ولكنها مباراة لرفع الرأس وسعيد جداً بالجمهور العراقي".

تصنيفات