مدرب العراق: لدينا بعض السلبيات وعازمون على الفوز في لقاء السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
خيسوس كساس مدرب منتخب العراق في مؤتمر صحفي -08 يناير 2023 - https://agcff.com/wp-content/uploads/2023/01/B6572EFC-0590-494C-A124-B419AC9EE588-780x470.jpeg
خيسوس كساس مدرب منتخب العراق في مؤتمر صحفي -08 يناير 2023 - https://agcff.com/wp-content/uploads/2023/01/B6572EFC-0590-494C-A124-B419AC9EE588-780x470.jpeg
دبي-الشرق

أكد الإسباني خيسوس كساس، مدرب منتخب العراق، أنه عازم على تحقيق الفوز في المباراة التي ستجمعه بنظيره السعودي، لحساب ثاني جولات بطولة "خليجي 25" المقامة حاليا في البصرة.

وكان منتخب "أسود الرافدين" قد تعادل سلبيا في افتتاح كأس الخليج، على أرضه وأمام جمهوره.

وقال كساس خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة العراق والسعودية: "سعيد بأداء الفريق، لم نفز، ولدينا الرغبة ولكن الخصوم أيضا تؤدي، وتطمح للفوز، لدينا سلبيات، مثل بعض البطء".

وأضاف: "نعمل على معالجة السلبيات، الطريق طويل ونتحسن يوما بعد يوم، شاهدنا المباراة الماضية وحللنا الأخطاء، واليوم نفذنا ما تم الاتفاق عليه، أثق فيهم كثيرا، وهذا لا يعني أننا سنحقق اللقب، نعم نريد ولكن نحتاج عملا، لأن المنتخبات جميعها هدفها البطولة، علينا العمل بشكل كبير".

وأضاف: "غير متفق أن الخسارة مثل التعادل، علينا تغيير الثقافة، سنحاول صنع خطورة أكثر من مباراة عمان، المشروع ليس آنيا، لن نكون الأفضل في العالم إذا فزنا ولا الأسوأ إذا خسرنا".

وواصل: "كم مرة فازت العراق بكأس الخليج؟، فقط 3 مرات، لدينا الرغبة في الفوز وتحقيق اللقب ولكن الخسارة ليست نهاية العالم، ولا تشكل أزمة كبيرة".

وتابع: "يجب علينا التركيز وبعض التغيير، مثل نظام التغذية، والانضباط في التدريبات، واللاعبون متفهمون، التغيير لا يتحقق بغمضة عين، يأتي على مراحل".

وأشار: الفريق الأساسي 11 لاعبا، أختار المناسب للقاء، إذا وضعت أيمن سأسأل عن علاء عباس والعكس، ال11 لاعبا بالتأكيد لن يرضوا الجمهور كله، كل اللاعبين موجودون لأنهم مهمين، اخترنا 23 فقط من 500، كل من هو هنا مهم جدا، الفكرة لن تكون مثل برشلونة ولكنها تكاد تكون متشابهة".

وأردف: "لا أنظر إلى عمر اللاعب المهم الأداء، كان لدينا في اسبانيا راموس 36، ومركز صانع اللعب لا أرى فيه مشكلة، لدينا بايش، جبار، حسن، وعلاء عباس يمكنه التأخر أيضا، سعيد بكل اللاعبين".

وأوضح: "أعتقد نعم، وضرغام يمكنه التأكيد، تم عرض فيديوهات للاعبين في الدوري كل لاعب على حدة، ومع الوقت سيتم تصحيح كل شيء، ولكن لن تختفي الأخطاء فهي سمة كرة القدم في العالم، الجميع يخطئ".


وحول رسالته للجمهور العراقي قال كساس: "أتمنى المساندة في كل دقيقة، وأن يكون لديهم الحماس مثلنا، والابتعاد عن كل ما هو سلبي، الفوز لفريق واحد، ولكن هذا لا يعني الفشل، الفشل انعدام الرغبة في الفوز، وهذا لم يحدث إلى الآن".

وحول ما يحتاجه العراق للفوز باللقب، ورأيه في السعودية وقطر، قال كاساس: "السعودية وقطر بالصف الثاني، ولكن معهم لاعبون متميزون، يعملون معا منذ وقت طويل، قطر مرآة تستحق أن تكون نموذجا، النتائج تحتاج عملا طويلا، صححنا أخطاء المباراة الماضية، ونعم نسعى لحصد اللقب".

واختتم: "أستطيع أن أعد بالعمل، وأعطي كل وقتي وجهدي لخدمة للفريق، وكذلك اللاعبون، لم يظهر أحد منهم متكاسلا في اللقاء الأول، اللاعبون وأنا نعدكم بالعمل لإسعاد الجمهور العراقي".

تصنيفات