مدرب العراق: لا نخشى قطر وتجاوزنا تعليقات سلبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق في مؤتمر صحفي - 15 يناير 2023 - twitter/agcff
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق في مؤتمر صحفي - 15 يناير 2023 - twitter/agcff
دبي-الشرق

أكد الإسباني خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق، أن فريقه "لا يخشى" مواجهة قطر الاثنين، في نصف نهائي بطولة خليجي 25.

وقال خلال مؤتمر صحافي: "بالنسبة إلينا التأهل فخر كبير، مع بداية البطولة لم تكن هناك ثقة، والتعليقات سلبية، لكن اللاعبين أظهروا مستوى عالياً".

وأضاف: "قطر خصم كبير، لديها لاعبون من قائمة المونديال، ولكننا على أرضنا ونسعى لإسعاد الجماهير. المباراة صعبة وأتمنّى أن يحالفنا الحظ. جميع اللاعبين جاهزون، لا أخشى قطر، أعرف أنه منتخب جيد، ولكن علينا الحذر من أي خطأ خلال اللقاء، قد يكلّفنا الخروج من البطولة".

وتابع: "أشكر الجميع، استقبلوني بشكل رائع، ولكن كرة القدم تحمل دائماً مفاجآت، حين شاهدت الملعب ممتلئاً اندهشت، لم أرَ ذلك سابقاً، وهذا أمر جيد وداعم. نواجه لحظات صعبة في المباريات، وحينها بالطبع نحتاج لدعم الجمهور".

كاساس اعتبر أن "المباراة تعتمد بشكل أساسي على الجانب البدني"، مضيفاً: "لذلك اعتمدت المداورة مع اللاعبين، وإذا وصلنا إلى وقت إضافي سيكون أمراً صعباً، إذ سيصبح الفريقان مرهقين".

وتابع: "جميع اللاعبين الـ23 (في التشكيلة) أساسيون، بعضهم يكون أفضل في بعض اللحظات. في المباراة سأضع الـ11 المناسبين للقاء، وقد استخدم آخرين في لقاءات أخرى، لكل منهم شخصية مختلفة، لذلك كلهم أساسيون. المباراة مهمة جداً، اقتربنا من النهائي، أتعامل مع كل لقاء على حدة، ومن دون شك قطر هي الأهم في هذه اللحظة".

وأشار إلى أن طريقة اللعب تتم "بحسب إمكانات اللاعبين"، وزاد: "في لقاء السعودية غيّرنا بسبب سوء الأحوال الجوية وأرضية الملعب، ويمكن التغيير بحسب الخصم وحالة اللاعبين. كرة القدم مثل الحياة، عليك أن تكون منفتحاً ومتقبلاً للتغيير".

وختم: "أنا سعيد بالنسق المتصاعد للاعبين. ليس هناك لاعب لم يبذل جهداً خلال اللقاءات الماضية. هدفنا الآن بلوغ النهائي، الجميع هنا يرغب بالفوز".

اللاعب العراقي مصطفى ناظم رأى أن لـ"المباراة حسابات مختلفة عن دور المجموعات"، مضيفاً: "إنها مباراة صعبة، نشكر كاساس على ثقته الكبيرة، لدى منتخب قطر عناصر ذات خبرة، أفضليتنا تتمثل في الجمهور وسنسعى لإسعاده".

وأوضح: "مع تواجد كاساس، وجدناه يهتم بنا داخل الملعب وخارجه. هناك ثقة كبيرة متبادلة، يدعمنا بشكل رائع، واستجابة اللاعبين كانت سريعة، ونحتاج وقتاً للانسجام بشكل يحقق النتائج. لدينا جميعاً روح عالية وأتمنّى أن يظهر اللاعبون بشكل جيد".

تصنيفات