مدرب العراق: فخورون بإسعاد شعبنا ولا أتمنى إقالتي من منصبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
خيسوس كساس مدرب منتخب العراق - 12 يناير 2023 - twitter/agcff
خيسوس كساس مدرب منتخب العراق - 12 يناير 2023 - twitter/agcff
دبي-الشرق

عبر الإسباني خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق، عن فخره ولاعبي الفريق بتحقيق "أسود الرافدين" للفوز على المنتخب اليمني 5-0، مساء الخميس في الجولة الثالثة من مجموعات كأس الخليج العربي 2023.

وفاز المنتخب العراقي على نظيره اليمني بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "البصرة الدولي"، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات دور المجموعات ضمن بطولة خليجي 25 المقامة بمدينة البصرة.

وقال مدرب منتخب العراق في المؤتمر الصحفي عقب المواجهة: "نحن سعداء جدا بالنتيجة، وسعداء بسبب السعادة التي أعطيناها للشعب العراقي، وعلى الرغم من انتهاء المباراة بخمسة أهداف لكنها لم تكن سهلة، عانينا من امتلاك الكرة، الهدفان الملغيان كان الفار عادلا فيهما، ويجب أن أشاهد المباراة مرة ثانية لأتعرف على الأخطاء".

وأضاف: "بكل تأكيد أي منتخب من المنتخبات سيكون قويا، ويستحق التأهل، وعلى أية حال ستكون المباراة القادمة صعبة. كان لدي تخوف من اللاعبين الذين لعبوا مباريات متتالية وبعض اللاعبين الذين حصلوا على بطاقات صفراء ولهذا حاولت أن أحافظ على اللاعبين".

وأوضح: "طبعا أنا ذكرت من قبل وسعيد ومتقبل أداء اللاعبين، في الشوط الأول عانينا أكثر، وكان الفريق لديه بعض العصبية، ولكن بعد دخول أمير في وسط الملعب أصبح لدينا استقرار في المجموعة داخل الملعب. سعداء بأداء العراق وكنا محتاجين إلى هذه التغييرات وعندما وضعنا الاستقرار وسط الملعب كان أداؤنا أفضل".

فرحة أمجد عطوان بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب العراق في مرمى عمان - 12 يناير 2023
فرحة أمجد عطوان بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب العراق في مرمى عمان - 12 يناير 2023 - twitter/@AGCFF

وفيما يخص الاستقرار على التشكيلة قال كاساس: "بالنسبة لي صعب جدا الاستقرار على لاعبين معينين، أحب أن أضع اللاعبين بوضع الاستعداد في أية لحظة، وأيضا اللاعبون المشاركون في المباراة لا يمكنهم الاسترخاء لأن غيرهم موجود".

وأردف: "اللاعبون متشابهون في كل مكان ويجب البحث عن المواهب وهي موجودة في العراق مثلما هي موجودة في إسبانيا فقط نحن نحاول، أسلوب لعبنا متشابه مع إسبانيا وأعتقد بعض اللاعبين لديهم إمكانية اللعب في إسبانيا".

واختتم: "لا أتمنى إقالتي من الفريق، ولازلت جديدا وأتمنى أن أتواجد لفترة طويلة، الفريق الذي نمتلكه فريق متكامل ويلعب بطرق متعددة".

تصنيفات