مدرب البرتغال يقصي رونالدو من الموقعة ضد سويسرا

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس وكريستيانو رونالدو بعد استبداله في المباراة ضد كوريا الجنوبية - 2 ديسمبر 2022 - REUTERS
المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس وكريستيانو رونالدو بعد استبداله في المباراة ضد كوريا الجنوبية - 2 ديسمبر 2022 - REUTERS
الدوحة- رويترز

أبقى مدرب البرتغال فرناندو سانتوس كابتن المنتخب كريستيانو رونالدو على مقاعدة الاحتياط، في المباراة ضد سويسرا الثلاثاء بثمن نهائي كأس العالم، وتسلّم المدافع المخضرم بيبي شارة القيادة.

رونالدو أول لاعب يسجل في خمس بطولات لكأس العالم، ولكن لديه هدف واحد فقط في مونديال قطر، من ضربة جزاء ضد غانا في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثامنة.

وبدا أن رونالدو (37 عاماً) تحدى سانتوس بشأن قرار استبداله، خلال هزيمة البرتغال أمام كوريا الجنوبية، لكنه نفى ذلك.

وعاد ساعد الدفاع برونو فرنانديز إلى تشكيلة البرتغال، بعدما سجل هدفين وصنع هدفين في أول مباراتين، قبل إراحته خلال مواجهة كوريا الجنوبية.

وسيلعب برونو فرنانديز خلف جواو فيليكس، الذي يعود أيضاً إلى التشكيلة الأساسية، وغونسالو راموس.

في منتخب سويسرا، بات شيردان شاكيري على بعد هدف من معادلة الرقم القياسي، المسجل باسم سيب هيغي، للاعب السويسري الأكثر تسجيلاً في كأس العالم، برصيد 6 أهداف، وسيلعب مع الكابتن غرانيت شاكا في خط الوسط.

ويواصل بريل إمبولو، هداف سويسرا في المونديال بهدفين، قيادة خط الهجوم، فيما يعود الحارس الأول يان زومر بعد غيابه عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام صربيا، بسبب المرض.

تشكيلتا المنتخبين:

البرتغال: ديوغو كوستا، ديوغو دالوت، بيبي، روبن دياز، رافاييل غيريرو، برونو فرنانديز، أوتافيو، برناردو سيلفا، جواو فيليكس، وليام كارفالو، غونسالو راموس.

سويسرا: يان زومر، إديميلسون فرنانديز، مانويل أكانجي، بريل إمبولو، ريمو فرولير، غرانيت شاكا، ريكاردو رودريغيز، جبريل سو، روبن فارغاس، فابيان شاير، شيردان شاكيري.

تصنيفات