مدرب البرتغال يدافع عن قراره... ومعسكر رونالدو يندد بـ"إهانته"

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرناندو سانتوس مدرب البرتغال خلال مؤتمر صحفي بالدوحة في 06 جيسمبر 2022 - Reuters
فرناندو سانتوس مدرب البرتغال خلال مؤتمر صحفي بالدوحة في 06 جيسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

شدد فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، على الطابع الفني لقراره بإقصاء كريستيانو رونالدو من التشكيلة الأساسية ضد سويسرا، في ثمن نهائي كأس العالم. لكن عائلة النجم البرتغالي رأت في الأمر إهانة.

سُئل سانتوس بعد المباراة، عمّا إذا كانت هناك مشكلة مع رونالدو، فأجاب: "لا مشكلة، نحن أصدقاء منذ سنوات. تم إصلاح كل شيء تماماً وكان نموذجاً للقائد الحقيقي".

وأضاف: "لديّ علاقة وثيقة جداً معه. عرفته منذ كان عمره 19 عاماً وطوّرنا علاقة قوية. الجانب الإنساني لم يُسأ فهمه أبداً. أنا مدرب، إنه لاعب، ويدرك ماذا يفعل خلال المباراة. بالنسبة إليّ، إنه لاعب مهم جداً في المنتخب".

وتطرّق إلى المقارنة بين رونالدو وغونسالو راموس، الذي حلّ مكان كابتن المنتخب وسجل 3 أهداف "هاتريك" ضد سويسرا، قائلاً: "شرحت ذلك بالفعل ولن أشرحه مرة أخرى. إنهما لاعبان مختلفان. كان ذلك بسبب ما احتجت إليه أثناء المباراة. دخل (ديوغو) دالوت أيضاً وخرج (جواو) كانسيلو (من التشكيلة). الأمر يرتبط بما كنت أفكر فيه خلال اللقاء".

لكن تبريرات سانتوس لم تمنع معسكر من توجيه انتقادات عنيفة إليه، إذ أعربت جورجينا، صديقة رونالدو، عن امتعاضها، علماً أنها كانت حاضرة في المدرجات.

وكتبت على "إنستغرام"، مخاطبة رونالدو: "يا للأسف نتيجة عدم التمكّن من تقدير أفضل لاعب في العالم خلال الدقائق التسعين. بقي المعجبون يطالبون بك ويهتفون باسمك" خلال المباراة.

أما شقيقة رونالد، إلما، فكتبت أيضاً على "إنستغرام": "روي سانتوس، ما الذي سيعتذر عنه؟ إنه لأمر مخز أن تهين رجلاً قدّم الكثير" للمنتخب البرتغالي.

elma
تصنيفات