مدرب الإمارات يدافع عن عدم إشراكه مبخوت أمام هونغ كونغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب الإمارات باولو بينتو مع المدافع زايد سلطان خلال مباراة ضد هونغ كونغ في كأس آسيا - 14 يناير 2024 - AFP
مدرب الإمارات باولو بينتو مع المدافع زايد سلطان خلال مباراة ضد هونغ كونغ في كأس آسيا - 14 يناير 2024 - AFP
الدوحة-وكالة أنباء العالم العربي

نفى البرتغالي باولو بينتو مدرب الإمارات العربية المتحدة، وجود سبب غير فني وراء استبعاد الهداف التاريخي للمنتخب علي مبخوت من تشكيلته، خلال الفوز 3-1 على هونغ كونغ في بداية مشواره بـكأس آسيا الأحد.

مبخوت (33 عاماً) سجل 9 أهداف في نسختين بكأس آسيا، لكنه بينتو أجلسه على مقاعد البدلاء من دون مشاركته حتى كبديل، واعتمد على عادل (19 عاماً) كرأس حربة.

واعتُبر عادل أفضل لاعب في المباراة، بعدما سجل الهدف الأول من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه، وصنع الهدف الثاني وكان مصدر الخطورة الرئيسي للمنتخب الإماراتي.

وسُئل بينتو عن سبب غياب مبخوت، إن كان فنياً أم يعاني من إصابة، فأجاب: "لم أكن لأضمّه بالقائمة لو كان مصاباً، سلطان اجتهد في العمل وقدّم مباراة رائعة واستحق اللعب".

وكان مبخوت يطمح للاقتراب أكثر من الرقم القياسي للإيراني علي دائي، الهداف التاريخي لكأس آسيا برصيد 14 هدفاً، وتقدّم عليه القطري المعز علي، إذ رفع رصيده إلى 10 أهداف، بعدما سجل أمام لبنان في المباراة الافتتاحية لهذه النسخة.

وقال عادل خلال مؤتمر صحافي: "سعيد بتسجيلي أول هدف، جائزة لاعب المباراة تسعدني وأتطلّع لإرضاء الجماهير".

وأضاف: "نحتاج لتسجيل الأهداف بأي وسيلة، سواء من ركلة جزاء أو من لعب مفتوح، الكرات الثابتة مهمة في كرة القدم ويجب الاستفادة منها، لأنها قادرة على تغيير النتيجة".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات