مدرب الأردن: لن أطالب اللاعبين بالخسارة أمام البحرين

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحسين عموتة مدرب الأردن خلال مؤتمر صحفي - x/JordanFA/
الحسين عموتة مدرب الأردن خلال مؤتمر صحفي - x/JordanFA/
الدوحة-وكالة أنباء العالم العربي

أقر الحسين عموتة مدرب الأردن بأنه يفكر في المواجهة المحتملة في دور 16 بكأس آسيا لكرة القدم بقطر، والتي قد تكون أمام اليابان أو السعودية، لكنه أكد رغبته في حسم صدارة مجموعته أولاً دون تفضيل منافس معين.

ويتصدر الأردن مجموعته بأربع نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية مقابل ثلاث نقاط للبحرين فيما تتذيل ماليزيا المجموعة دون رصيد.

وقبل مواجهة البحرين غداً الخميس، قال المدرب المغربي في مؤتمر صحفي: "لن أكذب عليكم، نفكر في كل الحسابات بدور 16 لكن لا نتحكم فيها وأتركها للقدر".

وأضاف "لا أريد الخسارة لتجنب فريق معين لأنني أكرس ثقافة الفوز ولا يمكنني أن أطلب من اللاعبين الخسارة لمواجهة فريق في المركز الثالث مثلا، عملنا احترافي ونخطط للفوز دائما وبأداء جيد".

وتابع: "بعد نهاية لقاء الغد لا أريد أن أكون في المركز الثالث، هذا سيؤثر علينا نفسيا وذهنيا، بالعكس أريد المركز الأول لأنه يمنحنا شعورا بالراحة والثقة، ما أتمناه فقط أن تكون التشكيلة مكتملة دون غياب أحد لإصابة أو للإيقاف".

هل تفضل مواجهة السعودية أم اليابان؟

وعندما تكرر السؤال حول تفضيله مواجهة السعودية أو اليابان رد مبتسما "لا أفضل أحدا، نركز في انضباطنا وليس في المنافس، إذا صححنا الأخطاء واستفدنا من نقاط قوتنا يمكننا الصمود أمام أي منافس".

وبدأ الأردن مشواره بفوز كبير 4-صفر على ماليزيا وكان قريبا من الفوز على كوريا الجنوبية لكنه استقبل هدفا عكسيا في اللحظات الأخيرة ليتعادل 2-2.

وخرج الأردن من دور 16 في النسخة الماضية فيما كان إنجازه الأكبر الوصول لدور الثمانية في 2004 و2011 بقطر.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات