مدرب الأرجنتين يبحث عن الخطة التكتيكية المثلى لكبح مبابي

time reading iconدقائق القراءة - 2
تدريب للمنتخب الأرجنتيني في الدوحة - 15 ديسمبر 2022 - Reuters
تدريب للمنتخب الأرجنتيني في الدوحة - 15 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

أوردت صحيفة "أوليه" الرياضية الأرجنتينية، أن مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني يبحث عن خطة تكتيكية تمكّنه من كبح النجم الفرنسي كيليان مبابي، في المباراة بين الجانبين في نهائي كأس العالم الأحد.

وأشارت إلى أن الفريق أجرى تدريباً تكتيكياً الجمعة، مضيفة أن المدرب اختبر فريقين مختلفين، إذ بدأ بخطة 5-3-2، ثم تحوّل إلى 4-3-3، قبل أن يختتم بـ4-4-2.

وتابعت أن المدرب بدأ التدريب معتمداً الخطة ذاتها التي استخدمها ضد هولندا في ربع النهائي، إذ يسعى لتعزيز دفاعات فريقه في مواجهة "قوة" مبابي.

لذلك، بدأ الاختبار بخط دفاع من 5 لاعبين، ضمّ ناهويل مولينا وكريستيان روميرو ونيكولاس أوتاميندي وليساندرو مارتينيز وماركوس أكونيا. وأكمل الفريق برودريغو دي بول وإنزو فرنانديز وأليكسيس ماك أليستر في الوسط، وليونيل ميسي وخوليان ألفاريز في الهجوم.

وكان أنخل دي ماريا أول بديل في التشكيلة، بعدما استعاد عافيته بشكل كامل، إذ أشركه المدرب بدلاً من مارتينيز، فتحوّل المنتخب من أسلوب 5-3-2 إلى 4-3-3 أو 4-4-2. كذلك أدخل سكالوني الظهير غونزالو مونتييل بدلاً من مولينا.

واختبر أيضاً أسلوب 4-4-2، الذي استخدمه منذ البداية ضد كرواتيا، فلعب لياندرو باريديس بدلاً من دي ماريا.

وسيشهد السبت التمرين الأخير للمنتخب، الذي سيستخدمه سكالوني لاختيار تشكيلته المثالية قبل النهائي ضد فرنسا، علماً أنه يتكتّم في هذا الصدد، بحسب "أوليه".

تصنيفات