مدرب إيطاليا يتهم أوكرانيا بجعل مباراتهما "قذرة وبدنية"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب إيطاليا لوتشيانو سباليتي خلال مباراة ضد أوكرانيا في تصفيات "يورو 2024" - 20 نوفمبر 2023 - Reuters
مدرب إيطاليا لوتشيانو سباليتي خلال مباراة ضد أوكرانيا في تصفيات "يورو 2024" - 20 نوفمبر 2023 - Reuters
ليفركوزن-رويترزأ ف ب

أقرّ لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا، بأن منتخب أوكرانيا "سبّب أوقاتاً عصيبة" لفريقه، لكنه اتهمه بجعل مباراتهما "أكثر قذارة ومتعلّقة بالجانب البدني".

جاء ذلك بعدما تعادل الفريقان سلباً في ليفركوزن، ممّا أهّل إيطاليا للدفاع عن لقبها في نهائيات بطولة أوروبا "يورو 2024"، بعدما غابت عن كأس العالم 2022.

إيطاليا التي ستشارك للمرة الثامنة على التوالي في بطولة أوروبا، احتلت المركز الثاني في المجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد 14 نقطة، متساوية مع أوكرانيا ولكن بسجل أفضل في مباراتيهما المباشرتين، علماً أن إنجلترا تصدرت المجموعة.

أوكرانيا التي لم تفز على إيطاليا سابقاً، طالبت بركلة جزاء بعد تدخل متهوّر من براين كريستانتي على ميخايلو مودريك في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن الحكم لم يحتسب شيئاً.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

"مباراة بدنية"

وقال سباليتي بعد المباراة: "لم تكن الأمور سهلة. قدّمنا مباراة جيدة، وصنعنا فرصاً كثيرة، لكننا لم نتمكّن من تسجيل الهدف الذي كان سيسمح لنا بتأمين التأهل".

وأضاف: "أظهرت أوكرانيا جاهزيتها كفريق وسبّبت لنا أوقاتاً عصيبة. اليوم لعبنا جيداً، إذ أُتيحت لنا العديد من الفرص في الشوط الأول لضمان النتيجة، وحين لم نتمكّن من ذلك أصبحت المباراة أكثر قذارة ومتعلّقة بالجانب البدني".

وتابع: "دفعت (أوكرانيا) بمزيد من اللاعبين الذين يتمتعون بقوة بدنية، ومنذ تلك اللحظة لم تعُد تلعب كرة قدم".

"الفوز" في ألمانيا

حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما تحدث عن "سعادة شديدة"، وتابع: "وصلنا إلى ما نستحقه رغم كل الصعوبات. عدنا بفضل المدرب الجديد والطاقم الفني".

ويشير الحارس إلى أن سباليتي خلف روبرتو مانشيني في أغسطس الماضي، وقاد إيطاليا للفوز في ثلاث مباريات والتعادل مرتين والخسارة مرة واحدة.

وأضاف دوناروما: "بعد كل الصعوبات التي واجهناها، نحن أيضاً سنكون في ألمانيا وسنذهب الى هناك كأبطال لأوروبا من أجل الفوز، من أجل العودة الى الوطن بشيء ما".

وتابع: "الأمر تحقق بعد معاناة، لكن هذه المجموعة أظهرت كل قوتها. هذا التأهل مهم بالنسبة إلى فريقنا وبلدنا".