مدرب إشبيلية عن الإياب ضد يوفنتوس: نُخطط بهدوء

time reading iconدقائق القراءة - 2
خوسيه لويس مينديليبار مدرب إشبيلية في مؤتمر صحفي - 17 مايو 2023 - Reuters
خوسيه لويس مينديليبار مدرب إشبيلية في مؤتمر صحفي - 17 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

دعا المدير الفني الإسباني المخضرم، خوسيه لويس مينديليبار، مدرب نادي إشبيلية، إلى ضرورة التخطيط بهدوء أعصاب لمباراة إياب نصف نهائي الدوري الأوربوي أمام يوفنتوس الإيطالي والمقرر إقامتها يوم غد الخميس.

الفريق "الأندلسي" سيستقبله فريق السيدة العجوز، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، لحساب إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي، بعد أن تعادلا معاً في بتورينو بنتيجة 1-1.

وأوضح المدرب خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" أن لقاء يوفنتوس في الأندلس سيكون مختلفاً عن المواجهة السابقة وحتى عند مباراة مانشستر يونايتد في إياب ربع النهائي عندما فاز فريقه بثلاثية نظيفة بعد التعادل ذهاباً 2/2.

أضاف مدرب إشبيلية في المؤتمر الصحفي التقديمي لهذه القمة المرتقبة: "الفارق الأهم هو أننا لعبنا بشكل جيد للغاية ضد يوفنتوس في المباراة الأولى، لكننا لم نلعب بشكل جيد ضد يونايتد. النتيجة كانت هي نفسها، التعادل، نحن لدينا الثقة في قدرتنا على اللعب بشكل جيد هنا".

وتابع بقوله: "لا أعرف كيف سيخرجون لمهاجمتنا، إذا كانوا سينتظروننا في الخلف أم لا، لكنني لا أعتقد أنهم سيعطوننا الكرة بسهولة، هم يريدون التسجيل أيضاً، وإذا كنا على حق عندما يتعلق الأمر بالضغط، فستكون لدينا خياراتنا. يجب أن نلعب بشكل مباشر أكثر لكن علينا التحلي بالصبر أيضاً".

اقرأ أيضاً: "في الثواني الأخيرة.. غاتي ينقذ يوفنتوس من الهزيمة أمام إشبيلية"

خوسيه لويس مينديليبار، الذي تولى تدريب إشبيلية بشكل مؤقت بعد إقالة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، شدد على لاعبيه بضرورة التحلي بالهدوء، حين قال: "يجب أن نفكر في اللقاء بهدوء، لا أريد دفع اللاعبين إلى الجنون مثل أي مباراة أخرى، لعبنا قبل أسبوع ضد يوفنتوس، ولا يتعين علينا التأثر كثيراً، نحن قلقون أكثر على أنفسنا".

واختتم بقوله: "توقعات الجمهور بتأهلنا بسهولة للنهائي؟ لا أعرف الكثير عما يقوله الجمهور، أتدرب ومن هناك أعود إلى المنزل، أشعر بالهدوء وليس الجنون عند النظر إلى الأشياء، لا الآن ولا في مباراة أخرى. نشوة الناس تبدو جيدة بالنسبة لي، ولكن لا اللاعبين ولا الجهاز الفني مجنون ومندفع".

تصنيفات