مدرب إسبانيا: طموحنا كبير والمغرب في حالة ذهنية جيدة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 5 ديسمبر 2022 - REUTERS
مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 5 ديسمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

وصف لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، المغرب بأنه من أفضل المنتخبات المشاركة في كأس العالم.

يأتي ذلك عشية المباراة بين "لا روخا" و"أسود الأطلس"، في ثمن نهائي مونديال قطر.

وقال لويس إنريكي خلال مؤتمر صحافي: "نحن مستعدون لمواجهة المغرب، ونشعر بارتياح. جميع لاعبينا على أتم الاستعداد كما رأيت، ولدينا فكرة واضحة وسنطبّقها بالطريقة التي لعبنا بها".

وأضاف: "المغرب هو أحد أفضل المنتخبات المشاركة في المونديال، و(لاعبوه) في حالة ذهنية جيدة، بعدما احتلوا صدارة مجموعة قوية، ولديهم رغبة قوية لمواصلة التطور".

وتابع: "نحن أيضاً مرتاحون ولدينا طموح كبير، وواضح أن كل منتخب يلعب بطريقته. سنُطبّق أفكارنا بالبناء الهجومي من الخلف، وعندما نُضطر للعب بشكل طويل سنفعل، المهم أن نصل إلى حارس مرمى الخصم بأفضل طريقة".

سُئل لويس إنريكي عن انتقادات في المغرب وُجّهت للمهاجم يوسف النصيري، فأجاب: "لا أعلم ماذا قيل عن النصيري... إنه من أفضل اللاعبين. لدى (المغرب) لاعبون جيدون ومدربهم (وليد) الركراكي مميّز. نحن لا نهتم بالنتائج، أطلب من اللاعبين اللعب بطريقة جيدة، وهدفنا أن نلعب 7 مباريات بالمونديال"، في إشارة إلى الوصول إلى النهائي.

وزاد: "لدينا 4 آلاف مشجع سنشعر بمساندتهم. المغرب منتخب جيد وعلاقتنا قوية معهم، هناك مغاربة كثيرون يعيشون في إسبانيا وهم سعيدون، وهي مباراة حاسمة، أحياناً أجد أن بعضهم يُركّز على الأمور السلبية".

تصنيفات