مدافع من باريس سان جيرمان على رادار ليدز يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الشدايلي بيتشيابو المدافع الشاب لنادي باريس سان جيرمان خلال مواجهة موناكو في الدوري - reuters
الشدايلي بيتشيابو المدافع الشاب لنادي باريس سان جيرمان خلال مواجهة موناكو في الدوري - reuters
دبي-الشرق

دخل مدافع يافع من أكاديمية نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حيز اهتمام نادي ليدز يونايتد الناشط حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يدربه المدير الفني الإسباني خافيير غارسيا.

قالت تقارير صحفية إنجليزية إن ليدز يونايتد يسعى لضم المدافع اليافع، الشدايلي بيتشيابو، صاحب الـ 17 عاماً فقط، لكنه شارك بالفعل في عشر مباريات مع فريق باريس سان جيرمان الأول، حيث ظهر لأول مرة مع النادي في ديسمبر 2021.

تشير مواقع متخصصة في الانتقالات إلى أن بيتشيابو مدافع متعدد المناصب حيث لديه القدرة على اللعب في مركز الظهير الأيسر وخط الوسط بالإضافة إلى مركزه الأساسي كقلب دفاع.

وجذب أداء بيتشيابو مع تشكيلة المدرب كريستوف غالتييه انتباه ليدز يونايتد والمدير خافي غارسيا حيث يحظى المراهق "بتقدير" النادي المتواجد في منطقة يوركشاير.

بيتشيابو بدأ جذب أيضاً اهتمام بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن وفولهام وسالزبورغ النسماوي، حيث تؤكد بعض التقارير أن الأخير فشل في التعاقد معه الصيف الماضي.

بيتشيابو، خاض ثلاث مباريات مع منتخب فرنسا تحت 19 عاماً ، لديه عقد مع بطل الدوري الفرنسي حتى عام 2024، ولن يبلغ من العمر 18 عاماً حتى مايو ، مما يعني أنه يمكن للأطراف المهتمة اتخاذ خطوات رسمية تجاه التعاقد مع المدافع الواعد قبل أسابيع من بدء فترة الانتقالات الصيفية.