محملاً بذكريات 2014.. لوف ضمن المرشحين لتدريب البرازيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
يواخيم لوف في حصة تدريبية للمنتخب الألماني في كأس العالم 2018 - 25 يونيو 2018 - REUTERS
يواخيم لوف في حصة تدريبية للمنتخب الألماني في كأس العالم 2018 - 25 يونيو 2018 - REUTERS
دبي-الشرق

بات المدرب الألماني يواخيم لوف من بين أبرز المرشحين لتدريب المنتخب البرازيلي لكرة القدم، خلفاً للمدرب تيتي الذي قدم استقالته عقب الإخفاق الأخير في كأس العالم في قطر 2022.

ويبدو من غير المرجح أن يرحب البرازيليون بهذا الخيار، خاصة بعد مرور 9 أعوام على قيادة لوف منتخب ألمانيا لسحق منتخب السامبا على أرضه 7-1 في كأس العالم عام 2014.

وحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن لوف مرشح قوي لتولي منصب مدرب منتخب السيلساو، الحائز على كأس العالم 5 مرات، خلفاً للمدرب المؤقت الحالي رامون منزيس.

ويتواجد لوف في الطريق الصحيح لتدريب البرازيل، وهو البعيد عن التدريب منذ نهائيات يورو 2020، حيث كان حاضراً خلال إقصاء ألمانيا من ثمن النهائي أمام إنجلترا.

وقضى لوف 15 عاماً على رأس منتخب ألمانيا، حيث توجح بكأس العالم 2014، واحتل المركز الثالث في 2010، ولعب نهائي بطولة أوروبا 2008 وخسره أمام إسبانيا.

وغادر لوف المنتخب الألماني بعد كثير من الإخفاقات على غرار ما جرى في يورو 2020، والخروج من الدور الأول لكأس العالم 2018 رغم تواجده في مجموعة سهلة ضمت السويد والمكسيك وكوريا الجنوبية، وأكد لوف البعيد عن التدريب منذ عامين أنه يرغب في العودة إلى مقاعد البدلاء في أقرب فرصة.

ومن نهاية كأس العالم الأخيرة، ظهرت الكثير من الأسماء المرشحة لتدريب البرازيل، فقبل لوف ظهرت أسماء كارلو أنشيلوتي وزين الدين زيدان ولويس إنريكي وبيب غوارديولا، وكلهم تقريباً لم يعطوا موافقتهم لحد الآن، وهو ما يزيد من حظوظ لوف لتولي المنصب.

تصنيفات