محرز البديل يقود مان سيتي لاسقاط تشيلسي في قمة البريميرلييج

time reading iconدقائق القراءة - 2
رياض محرز يقود مان سيتي لهزيمة تشيلسي في قمة الدوري الإنجليزي - Getty
رياض محرز يقود مان سيتي لهزيمة تشيلسي في قمة الدوري الإنجليزي - Getty
دبي -محمود ماهر

قاد النجم الجزائري "رياض محرز" فريقه مانشستر سيتي لفوز صعب على ملعب تشيلسي "ستامفورد بريدج" في ختام مباريات الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم الخميس الخامس من يناير، ليتابع فريق المدرب جوارديولا مُطاردة أرسنال على صدارة جدول ترتيب المسابقة.

وقلص مانشستر سيتي فارق النقاط بينه وبين أرسنال إلى 5، مستفيداً من التعادل السلبي المُحبط الذي تعرض له فريق المدفعجية على ملعبه "الإمارات" أمام نادي نيوكاسل يونايتد ليلة أمس الاربعاء.

وانتظر مانشستر سيتي حتى الدقيقة 63 ليُسجل هدف المباراة الوحيد، والذي حمل توقيع رياض محرز بعد مشاركته كبديل في الدقيقة 60 بدلاً من لاعب الوسط الدولي البرتغالي برناردو سيلفا.

وأهدر تشيلسي عدة فرص على مدار الـ 45 دقيقة الأولى رغم الإصابات المفاجئة التي تعرض لها ثنائي خط المقدمة "رحيم سترلينج وكريستيان بوليسيتش" وأجبرت المدرب جراهام بوتر على استخدام دكة بدلاءه في الدقيقتين 5 و22 بإشراك أوباميانج وتشوكوميكا.

ورد القائم الأيمن لحارس مرمى مانشستر سيتي "إيدرسون مورايش" تسديدة في الدقيقة 44 من مسافة 19 ياردة للاعب الإنجليزي الشاب تشوكوميكا.

جوارديولا يتلاعب بجراهام بوتر

مع بداية الشوط الثاني تحسن مردود مانشستر سيتي عما كان عليه خلال الشوط، حيث كان تائهاً بسبب ابتعاد صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروينه عن مستواه المعهود في التمرير الصحيح والضغط على حائز الكرة.

وأجرى جوارديولا 4 تغييرات دفعة واحدة بين الدقيقتين 46 و60 بنزول "مانويل أكانجي وريكو لويس" بدلاً من الظهيرين "كايل ووكر وكانسيلو" بين الشوطين، ثم قام بإشراك رياض محرز وجاك جريليش في الدقيقة 60 محل "برناردو سيلفا وفيل فودين".

وتسببت تلك التدخلات الوازنة من جانب جوارديولا في هيمنة مانشستر سيتي على اللقاء خاصةً في الجهة اليمنى، مستغلاً ضعف مستوى الظهير الأيسر الإسباني مارك كوكوريا.

وكلل مانشستر سيتي مجهوده في الاستحواذ وتدوير الكرة من قدم لقدم، بتسجيل هدف السبق عند الدقيقة 63 عن طريق رياض محرز بعد تلقيه تمريرة أرضية رائعة من الرواق الأيسر أرسلها البديل الآخر جاك جريليش.

ومرت الكرة العرضية الأرضية لجاك جريليش بشكل غريب من أمام الحارس الإسباني كيبا الذي لم يجازف حتى بالمحاولة على الكرة لتعبر وتجد رياض محرز الذي هرب بشكل مثالي من رقابة كوكوريا.

رياض محرز لحظة هروبه من كوكوريا وتسجيل هدف تقدم مان سيتي على تشيلسي
رياض محرز لحظة هروبه من كوكوريا وتسجيل هدف تقدم مان سيتي على تشيلسي - AFP

وكادت الدقائق التالية تشهد تسجيل مانشستر سيتي لهدف ثان عن طريق هالاند لكنه لم يلحق بتمريرة عرضية نموذجية من كيفين دي بروينه، ليغيب عن التهديف للمرة الأولى منذ مباراة برينتفورد يوم 12 نوفمبر 2022، حيث نجح في تسجيل هدف أمام ليفربول في كأس الرابطة، وثنائية أمام ليدز وهدف أمام إيفرتون في الدوري المحلي.

وتزامن مع صيام هالاند في الجولة 19 عن تسجيل الأهداف، تقليص المهاجم الدولي الإنجليزي "هاري كين" لفارق الأهداف بينهما إلى 6 بعد أن أحرز ثنائية خلال مباراة فريقه توتنهام أمام كريستال بالاس ليلة أمس الاربعاء، رافعاً رصيده لـ 15 هدفاً.

تصنيفات