جدول ترتيب مجموعة الأردن في كأس آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي الأردن بعد تسجيل الهدف الأول في شباك كوريا الجنوبية - 20 يناير 2024 - x/afcasiancup_ar
احتفال لاعبي الأردن بعد تسجيل الهدف الأول في شباك كوريا الجنوبية - 20 يناير 2024 - x/afcasiancup_ar
دبي-محمود ماهر

تصدر منتخب البحرين المجموعة الخامسة (E) في نهائيات كأس آسيا 2023 التي استضافتها قطر بين شهري يناير وفبراير 2024، برصيد 6 نقاط ليصطدم باليابان في الدور ثمن النهائي.

وخطف البحرين الصدارة من منتخب كوريا الجنوبية الذي سقط في فخ تعادل مفاجئ مع ماليزيا بنتيجة 3/3 بدا متعمداً من أجل تجنب مواجهة اليابان في نهائي مبكر بدور ال16.

وتقدم منتخب كوريا الجنوبية في بادئ الأمر على ماليزيا خلال الشوط الأول بهدف نظيف، قبل أن يتلقى هدفين في الشوط الثاني ليتراجع للمركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة تاركاً البحرين تتصدر برصيد 6 نقاط والأردن تحتل المركز الثاني، لكنه استطاع في نهاية الشوط الثاني تسجيل هدفين ليتقدم (2/3) على ملعب الجنوب، قبل أن تستقبل شباكه هدف قاتل في الدقيقة 104 بعد أن مدد الحكم المباراة باحتساب 16 دقيقة كوقت بدل من ضائع.

وكانت كوريا قد حققت الفوز على البحرين في الجولة الأولى وتعادلت بصعوبة في الوقت الضائع أمام الأردن 2/2 خلال الجولة الثانية، وها هي تتعادل مجدداً أمام أضعف فرق البطولة 3/3.

ولاحت أمام منتخب الأردن فرصة لتصدر المجموعة إذا ما هزم البحرين في الجولة الثالثة، نظراً لتفوقه على كوريا الجنوبية في عدد الأهداف المُسجلة، لكنه خسر بهدف دون رد سُجل خلال الشوط الأول أمام الأحمر ليتراجع إلى المركز الثالث ويكتفي بالتأهل ضمن أفضل ثوالث.

ويحتل منتخب إندونيسيا المركز الرابع في قائمة أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث بعدما جمع 3 نقاط، لكن تأهله مهدد إذا ما فاز منتخب عُمان على قيرغزيستان في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في وقت لاحق اليوم.

ترتيب مجموعة الأردن (E)

الفريق:

عدد النقاط :

فارق الأهداف

البحرين

6

0

كوريا الجنوبية

5

2

الأردن

4

3

ماليزيا

1

-5

قائمة أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث

الفريق

عدد النقاط

فارق الأهداف

الأردن

4

3

فلسطين

4

0

سوريا

4

0

إندونيسيا

3

-3

الصين (ودعت)

2

-1

عمان (مباراة أقل)

1

-1

تصنيفات