متى موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس دوري أبطال إفريقيا في مقر الكاف - Egyptian media
كأس دوري أبطال إفريقيا في مقر الكاف - Egyptian media
دبي -محمود ماهر

تعرف مع "الشرق رياضة" على موعد سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا (عصبة الابطال) عن موسم 2023، المقرر لها هذا الأسبوع.

انقضت مرحلة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا موسم 2023/2022، بداية هذا الأسبوع، بتصدر أندية الوداد البيضاوي المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي والرجاء البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي.

واحتلت أندية شبيبة القبائل الجزائري والأهلي المصري وسيمبا التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري، وصافة المجموعات الأربع، بينما ودعت أندية بيترو أتلتيكو الأنجولي والهلال السوداني وحوريا كوناكري والزمالك المصري بعد احتلالهم للمركز الثالث.

ومن المنتظر أن تشتعل المنافسة في الدور ربع النهائي من البطولة بمواجهات عربية بين أندية شمال أفريقيا، حيث سيلاقي الأهلي المصري - البطل القياسي للبطولة برصيد 10 ألقاب - إما منافسه الرئسي على اللقب خلال الخمس سنوات الماضية الوداد أو الترجي الرياضي التونسي أو الرجاء.

وجاء تأهل الأهلي المصري "قيصرياً" بعد تفوقه على الهلال السوداني بفارق المواجهات المباشرة والأهداف، حيث تعادلا في نفس رصيد النقاط بسبب تعرض الأهلي لخسارة فادحة أمام صن داونز بنتيجة 2/5 في بريتوريا، بالاضافة للتعادل مع نفس الفريق 2/2 في القاهرة، والسقوط في السودان بهدف دون رد أمام الهلال.

وتنص قواعد البطولة على مواجهة أول كل مجموعة لأصحاب المركز الثاني من كل مجموعة، على ألا يتقابل فريقين من نفس المجموعة مرة أخرى، وإمكانية مواجهة فريقين من نفس البلد لبعضهما البعض، وهو ما ينطبق على الجزائر والمغرب في هذه القرعة.

موعد قرعة دور الـ 8 من دوري أبطال إفريقيا

يحين موعد قرعة دور الـ 8 من دوري أبطال إفريقيا يوم الاربعاء الموافق 5 أبريل 2023، في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمدينة 6 أكتوبر في العاصمة المصرية القاهرة.

وقرر الاتحاد الإفريقي "كاف" تغيير الموعد المعتاد لتنظيم حفل سحب قرعة دوري أبطال إفريقيا من وقت الظهيرة إلى المساء، بسبب شهر رمضان الفضيل.

وستقام قرعة الدور ربع النهائي من عصبة الابطال 2023 بعد موعد افطار يوم 14 من شهر رمضان، في المقر الرئيسي للكاف، بحضور جميع وفود الأندية المشاركة في هذه المرحلة.

وستشهد قرعة هذا الموسم عدم اعلان هوية الملعب المضيف للمباراة النهائية، حيث تقرر العودة للنظام القديم بإقامة النهائي من ذهاب وإياب على ملاعب طرفي المباراة، لتجنب المشاكل التي أحاطت بنهائي البطولة في العام الماضي بين الأهلي والوداد، عندما أقيمت على ملعب محمد الخامس في كازابلانكا.

تصنيفات