لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال - REUTERS

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

متأثراً بإصابته... نادال يودّع بطولة أستراليا من الدور الثاني

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
ملبورن-
Resize text

خرج الإسباني رافاييل نادال، حامل اللقب، من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأربعاء، بعد تعرّضه لإصابة خلال هزيمته 4-6 و4-6 و5-7 أمام الأميركي ماكنزي ماكدونالد.

وبدا اللاعب الإسباني، الفائز بـ 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، يعاني من إجهاد في منطقة الفخذ الأيسر أثناء ركضه للحاق بضربة خلفية، خلال المجموعة الثانية على ملعب رود لافر أرينا. وبعد انتباه المدرب، أخذ نادال وقتاً مستقطعاً طبياً خارج الملعب، عندما كان يتخلّف بالنتيجة 4-6 و3-5.

ولدى عودته لخوض المباراة، بدا أن حركته تأثرت بشكل واضح من الإصابة، ممّا مكّن ماكدونالد، المصنف 65 في العالم، لإنهاء محاولة الإسباني الفوز بلقبه الثالث في ملبورن بارك.

وقال مكدونالد، في إشارة إلى نادال: "إنه بطل خارق. لا يستسلم أبداً مهما كانت الظروف. الفوز على منافس بهذه القيمة يكون صعباً دائماً. حاولت الحفاظ على تركيزي قدر الإمكان، بعدما أخرجني في بعض المواقف عن تركيزي بسبب طريقة لعبه الرائعة".

مكدونالد الذي فاز بأربعة أشواط فقط أمام نادال في الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة عام 2020، أضاف: "آخر مرة واجهته كانت على ملعب فيليب شاترييه وألحق بي هزيمة منكرة. يصعب جداً الفوز عليه على الملاعب الرملية، لكنني تمسّكت بفرصتي على الملاعب الصلبة. السعادة لا تسعني بهذا النصر".