مبابي يتمهل في تفعيل بند التجديد مع سان جيرمان حتى 2025

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان خلال مواجهة لوريان - 30 أبريل 2023 - reuters
كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان خلال مواجهة لوريان - 30 أبريل 2023 - reuters
دبي-الشرق

لا ينوي المهاجم كيليان مبابي تنفيذ بند أحادي الجانب الذي من شأنه تجديد عقده حتى عام 2025 مع نادي باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم.

قبل عام من الآن بذل باريس سان جيرمان قصارى جهده لتجديد عقد قائد فرنسا الجديد، لكن يبدو أن مبابي قرر التفكير مرة أخرى في مستقبله في باريس.

وفقاً لمعلومات صحيفة "ليكيب"، لا يملك المهاجم الفرنسي نية التجديد حتى عام 2025 في الوقت الحالي من خلال بند أحادي الجانب، على الرغم من الإعلان لأول مرة عن تجديده لثلاثة مواسم، إلا أن مضمون العقد يشير إلى موسمين وواحد اختياري.

أرقام قياسية جديدة لكيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

ضغط إضافي على باريس سان جيرمان

البند الذي سلطت عليه الأضواء له تاريخ انتهاء صلاحية، حيث يتعين على مبابي تفعيله قبل 31 يوليو 2023، لذلك إذا لم يفعل فسيجد سان جيرمان نفسه في نفس الموقف كما في عام 2021، عندما أراد ريال مدريد التعاقد معه وتمكن النادي الباريسي من ابقائه.

قرار مبابي بعدم تنفيذ بند التجديد أحادي الجانب يضع ضغوطاً هائلة على ناديه خلال الميركاتو القادم بعد عام آخر لم يحقق فيه النادي الباريسي أبرز أهدافه وهو دوري أبطال أوروبا.

ولم يعد المتصدر الحالي للدوري الفرنسي قادراً على تحمل المزيد من المشاكل إذا لم يتمكن النادي من منح ضمانات رياضية لمبابي.

وفق "ليكيب"، لا يزال باريس سان جيرمان واثقاً من استمرارية مبابي، حيث يدرك النادي أنه فشل في تحقيق المطلوب في العام الأول من عقد نجمه لكنه سيحاول التخفيف من أخطاء الماضي هذا الصيف، بداية بمنح المزيد من الثقة إلى المدير الرياضي لويس كامبوس المقرب من مبابي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات