مبابي وميسي يقلبان الطاولة على ليل ويجنّبان باريس سان جيرمان أزمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي يحتفل بتسجيله الهدف الرابع لباريس سان جيرمان ضد ليل، وبدا كارلوس سولير وكيليان مبابي - 19 فبراير 2023 - Reuters
ليونيل ميسي يحتفل بتسجيله الهدف الرابع لباريس سان جيرمان ضد ليل، وبدا كارلوس سولير وكيليان مبابي - 19 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أنقذ الفرنسي كيليان مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي، باريس سان جيرمان من هزيمة محققة أمام ضيفه ليل، في المرحلة 24 من الدوري الفرنسي.

بعد هذا الفوز، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 57 نقطة في صدراة الدوري، فيما تجمّد رصيد ليل في 41 نقطة بالمركز الخامس.

وسجل مبابي هدفاً مبكراً، في الدقيقة 11، قبل أن يُعزز نيمار النتيجة في الدقيقة 17، لتتحرّك الآلة الهجومية للضيوف، وينجح بافودي دياكيتي في تقليص الفارق بهدف أول لفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدّم أصحاب الأرض 2-1.

وفي الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء لنادي ليل، ترجمها جوناثان دافيد إلى هدف التعادل في الدقيقة 58، قبل أن يكمل زمليه جوناثان بامبا المفاجأة، بهدف ثالث في الدقيقة 69.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء إثارة كبيرة، بعدما سجل مبابي هدفه الثاني، معادلاً النتيجة 3-3 في الدقيقة 87.

وفيما كان الحكم يستعد لإطلاق صافرة النهاية، سدد ميسي ضربة حرة مباشرة، أسكنها بطريقة بديعة في شباك حارس ليل، ليُهدي فريقه ثلاث نقاط ثمينة، ويجنّبه مشكلات متفاقمة، أثارت شكوكاً بشأن بقاء المدرب كريستوف غالتييه.

وشهد اللقاء مغادرة النجم البرازيلي نيمار الملعب في الدقيقة 51، تاركاً مكانه لزمليه هوغو إيكيتيكي، بعد تعرّضه لإصابة في الكاحل.

وأثار ذلك مخاوف من غياب نيمار عن اللقاء المرتقب ضد بايرن ميونيخ الألماني، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، علماً أن الإصابة حصلت في المكان ذاته لإصابة سابقة عانى منها قبل فترة.

وكان الظهير الأيسر نونو مينديز أُصيب أيضاً وغادر الملعب بعد نصف ساعة على بداية المباراة.

وفاز النادي البافاري 1-0 في باريس قبل أيام.

تابع أرقام المباراة وإحصاءاتها

تصنيفات