مبابي وريال مدريد.. القصة لم تنتهِ بعد

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان خلال مواجهة لانس في الدوري الفرنسي - 1 يناير 2023 - reuters
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان خلال مواجهة لانس في الدوري الفرنسي - 1 يناير 2023 - reuters
دبيالشرق

يسود هدوء شديد في المعسكرين؛ معسكر نادي ريال مدريد الإسباني ومعسكر النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، وكأن المحاولات الحثيثية التي بذلها كل منهما للالتحاق بالآخر انتهت إلى غير رجعة، وأن تلك الصفحة قد طويت للأبد.

هذا الهدوء مجرد "خدعة" وفقًا لـ"ذا أتلتيك" التي أكدت في تقرير مطوّل، يوم الأربعاء، أن الطرفين يعملان في السر لإتمام الصفقة في محاولة لإبعاد وسائل الإعلام قدر المستطاع عن تفاصيلها.

وحاول ريال مدريد ضم المهاجم الفرنسي المتوهّج الصيف الماضي، وقدّم أكثر من عرض رسمي لسان جيرمان لكنّ النادي الفرنسي رفضها. وقالت تقارير صحفية أن أكبر عروض النادي الملكي لضم مبابي تجاوزت قيمته 200 مليون دولار.

بعد كأس العالم الأخيرة، عاد الطرفين للتواصل مجدداً "عبر قنوات مباشرة" وفقاً للتقرير نفسه.

على نار هادئة

يتحلى ريال مدريد بالصبر والحذر في مفاوضاته مع مبابي. يُفضل أن تُطبخ الصفقة "على نار هادئة" كما يقولون، بدلاً من التقدم بعروض رسمية لسان جيرمان في القريب العاجل، سيكون مصيرها الرفض دون شك.

يؤكد تقرير "ذا أتلتيك" أن النادي الإسباني لن يتحرك بشكل رسمي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وربما أيضاً يظل ساكناً في انتقالات الصيف المقبل.

وينتهي عقد مبابي مع سان جيرمان صيف 2025 لكنّ اللاعب بإمكانه الرحيل في 2024 لأنه "اشترط أن يكون الموسم الأخير من عقده اختيارياً بموافقة الطرفين".

"لا يعيش أسعد أيامه"

على الرغم من أنه جدد تعاقده مع الفريق الفرنسي في مايو الماضي إلّا أن مبابي "لا يعيش أسعد أيامه" مع سان جيرمان.

قرار تجديد التعاقد جاء بعد ضغوطات قوية من أطراف متعددة أبرزها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي تحدث أكثر من مرة عن ضرورة بقاء مبابي في الدوري الفرنسي.

تعهّد النادي لمبابي عند التجديد بأمور كثيرة من بينها دعم الفريق بأقوى نجوم العالم "حتى يكون قادراً على التتويج بدوري أبطال أوروبا". وحرص النادي على تعيين لويس كامبوس في منصب المستشار الرياضي للنادي.

ويغتبر كامبوس مكتشف مبابي. وتربطه علاقة قوية باللاعب منذ سنوات طويلة. ووفقاً لـ"ذا أتلتيك" فإن كامبوس بات حلقة الوصل بين الإدارة وبين مبابي.

ورغم ذلك، ما زال النجم الفرنسي، الذي تصدر ترتيب هدافي المونديال الأخير، يشعر بعدم الارتياح. أعلن ذلك صراحة حين انتقد خطط المدرب كريستوف جالتييه علانية، بالإضافة إلى التوتر الذي لا يخفي في علاقته مع النجم البرازيلي نيمار، شريكه في خط هجوم الفريق الباريسي.

ويركز الريال في مفاوضاته الحالية مع اللاعب وممثليه على أنه "سيوفر كافة سبل الراحة للاعب الفرنسي بالإضافة إلى أن النادي سيمنحه نسبة 100% من حقوق الصورة، وهو أمر يحدث للمرة الأولى في عالم كرة القدم". وفقاً للتقرير.

كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار خلال مباراة باريس سلن جيرمان ومانشستر يونايتد في دوري الأبطال - 25 نوفمبر 2021
كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار خلال مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد في دوري الأبطال - 25 نوفمبر 2021 - reuters

موقف باريس سان جيرمان

مصدر في النادي الفرنسي، رفض نشر اسمه، قال لـ"ذا أتليتك" إن "ريال مدريد النادي الوحيد القادر على التعاقد مع مبابي".

وأضاف: "كل شيء وارد ولا يوجد مستحيل في كرة القدم. إذا عاد الريال وتقدم بعرض رسمي فقد نوافق. لن تتم الصفقة بأقل من 400 مليون يورو. ربما لن نحدد سعراً وقتها ونترك الأمر للمفاوضات".

وكان سان جيرمان، وفقاً لتقارير صحفية متعددة، قد رحب الصيف الماضي برحيل اللاعب "إلى أي نادٍ في العالم عدا ريال مدريد".

تصنيفات