مبابي قائداً ثانياً لباريس سان جيرمان... ويهدد رقماً قياسياً لكافاني

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي يسجل هدفاً في مرمى نادي بايي دو كاسيل بكأس فرنسا - 23 يناير 2023 - AFP
مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي يسجل هدفاً في مرمى نادي بايي دو كاسيل بكأس فرنسا - 23 يناير 2023 - AFP
دبي-الشرق

يواصل كيليان مبابي تحطيم أرقام قياسية في كرة القدم الفرنسية، كما بات رسمياً الكابتن الثاني لباريس سان جيرمان.

مبابي الذي حمل للمرة الأولى شارة القيادة في المباراة بكأس فرنسا ضد نادي بايي دو كاسيل من الدرجة السادسة (7-0)، بات أول لاعب يسجّل 5 أهداف في مباراة واحدة لباريس سان جيرمان في مسابقة رسمية.

وأكد مدرب النادي كريستوف غالتييه بعد المباراة، تعيين اللاعب قائداً ثانياً للفريق، مشيراً إلى الاتفاق على ذلك "منذ بداية الموسم". وقال: "كيليان هو الكابتن الثاني، ويستحق أن يرتدي شارة القيادة، عندما لا يكون (القائد الأول) ماركي (ماركينيوس) موجوداً" في الملعب.

وتابع: "في عام 2022، سجّل 56 هدفاً في 56 مباراة كما أعتقد، كيليان هو أحد المهاجمين العظماء... إنه كيليان، رجل أرقام وإحصاءات. لست بحاجة إلى تشجيعه كي يحطّم أرقاماً قياسية".

بعد المباراة في كأس فرنسا، بات مبابي على بعد 4 أهداف من الرقم القياسي الذي يحمله الأوروغواياني إدينسون كافاني، الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان برصيد 200 هدف.

مبابي سجل 25 هدفاً وأعطى 6 تمريرات حاسمة في 24 مباراة بالكأس، معادلاً رقم المهاجم السابق لأولمبيك مرسيليا جان بيار بابان، ومتجاوزاً الهداف السابق لباريس سان جيرمان، البرتغالي باوليتا.

على صعيد آخر، ذكر غالتييه أنه سيراقب الوضع البدني للاعبيه، ويطبّق عملية تناوب بينهم، استعداداً لمباريات متتالية قد تكون حاسمة في الموسم.

وسيلعب باريس سان جيرمان 6 مباريات خلال 16 يوماً، بما في ذلك في دور الستة عشر لكأس فرنسا ضد أولمبيك مرسيليا، وبايرن ميونيخ الألماني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

وقال غالتييه: "مع سلسلة من المباريات كل ثلاثة أو أربعة أيام تبدأ الأسبوع المقبل، علينا أن نكون يقظين جداً في الطريقة التي نتعامل بها مع الفريق، من حيث عملية التناوب والحالة البدنية".

تصنيفات