مان يونايتد يُفجر غضبه في بيتيس ويضع قدماً في ربع نهائي يوروبا ليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيخورست يسجل هدف مانشستر يونايتد الرابع أمام ريال بيتيس في ذهاب ثمن نهائي يوروباليغ 9-3-2023 - Reuters
فيخورست يسجل هدف مانشستر يونايتد الرابع أمام ريال بيتيس في ذهاب ثمن نهائي يوروباليغ 9-3-2023 - Reuters
دبي -الشرق

فَجر مانشستر يونايتد غضبه في وجه ريال بيتيس وهزيمه بنتيجة 1/4 في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، يوروباليغ، على ملعب أولد ترافورد، مساء اليوم الخميس، في أول ظهور للفريق بعد الخسارة المُذلة التي مُني بها على ملعب أنفيلد روود أمام ليفربول بسبعة أهداف دون رد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهى الشوط الأول بتعادل إيجابي مُحبط لأنصار مانشستر يونايتد بنتيجة 1/1، حيث تقدم ماركوس راشفورد في الدقيقة 6، وعدل النتيجة أيوزي بيريز في الدقيقة 32 بتصويبة قوية من داخل المنطقة كانت في متناول يد دافيد دي خيا.

وسقط دي خيا في هفوة فادحة في تمرير الكرة إلى الظهير الأيمن ديوغو دالوت في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، لتقص الكرة وترتد الهجمة على مانشستر يونايتد، ولولا تعاطف القائم الأيسر مع دي خيا لخرج يونايتد من الشوط خاسراً.

وفي مستهل الشوط الثاني، أنهى الجناح الدولي البرازيلي، أنتوني ماتيوس، معاناته على ملعب أولد ترافورد، بتسجيل هدف التقدم 1/2، بعد تلقيه تمريرة من البرتغالي برونو فيرنانديش في الدقيقة 52.

وواصل مانشستر يونايتد ضغطه الكبير على دفاع ريال بيتيس الذي انكمش بصورة مبالغة فيها أكثر مما كان عليه خلال الشوط الأول، لينجح برونو فيرنانديش في إضافة الهدف الثالث برأسية نموذجية عند الدقيقة 58، بعد تحرك مثالي على القائم القريب لاستقبال عرضية من ركنية أرسلها الإنجليزي لوك شو.

تفاعل المدير الفني لنادي ريال بيتيس، مانويل بيلغريني، مع أحداث المباراة فقام بإجراء تغييرين في الدقيقة 60 بنزول سيرخيو كاناليس وروبال أيتور بدلاً من خواكين سانشيز ولويز إنريكي.

اضغط هنا للمزيد من الاحصائيات والارقام عن المباراة

لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بهزيمة بيتيس 4-1 في اليوروباليغ 9-3-2023
لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بهزيمة بيتيس 4-1 في اليوروباليغ 9-3-2023 - Reuters

بعد 6 دقائق، رد عليه مدرب مانشستر يونايتد، إريك تين هاغ، بإجراء تغييرين هجوميين لتحسين أداء أطراف الملعب ليُشرك جادون سانشو وتيريل مالاسيا بدلاً من راشفورد وشو.

وفي نفس الدقيقة قام بيلغريني بإشراك آندريس غواردادو وبورخا إيغلاسياس بدلاً من جويدو رودريغيز وأيوزي بيريز، ليدفع ثمن اندفاعه في الهجوم بتلقي هدف رابع في الدقيقة 82.

وأحرز الهدف الرابع، اللاعب الهولندي فوت فيخورست، بمتابعة رائعة لتسديدة سكوت مكتوميناي التي سقطت من الحارس كلاوديو برافو داخل منطقة الجزاء، بعد عرضية مذهلة قدمها اللاعب الأوروغوياني الموهوب فاكوندو ريبولو بيليستري الذي كان قد حل محل أنتوني ماتيوس في الدقيقة 82 وأحدث نشاطاً كبيراً على الرواق الأيمن باختراقاته وانطلاقته ومراوغاته الرائعة.

وكاد باليستري يُسجل الهدف الخامس لنادي مانشستر يونايتد في الدقيقة 92، حين انفرد بالحارس برافو الذي أبدع في التصدي لتسديدة اللاعب الشاب، لينتهي اللقاء بنتيجة 4-1.

وسيخوض مانشستر يونايتد اختباراً محلياً أمام ساوثامبتون على ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد يومين من الآن، الأحد 12 مارس، قبل السفر إلى إسبانيا لخوض مباراة إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي أمام ريال بيتيس يوم الخميس 16 منه.

تصنيفات