مان يونايتد يُعيد هيبة البريميرليغ بإقصاء برشلونة من اليوروباليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنتوني يسجل هدف فوز مانشستر يونايتد على برشلونة - ٍReuters
أنتوني يسجل هدف فوز مانشستر يونايتد على برشلونة - ٍReuters
دبي -محمود ماهر

أعاد مانشستر يونايتد هيبة البريميرليغ بهزيمة العملاق الكتالوني برشلونة بنتيجة 1/2 في إياب دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي، اليوروباليغ، مساء اليوم الخميس 23 فبراير، على ملعب أولد ترافورد، تحت أنظار مدربه الأسطوري سير أليكس فيرغسون.

وتعرض الدوري الإنجليزي لانتكاسة خلال الـ 10 أيام الماضية على الصعيد القاري، بخسارة تشيلسي وتوتنهام هوتسبير خارج قواعدهما في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي، وثم سقوط ليفربول على ملعبه أنفيلد روود لحساب نفس المرحلة بنتيجة 5/2 أمام ريال مدريد الإسباني، قبل أن يفشل مانشستر سيتي في الحفاظ على تقدمه أمام لايبزيغ ليعود بالتعادل 1/1 من ألمانيا.

وواجه مانشستر يونايتد سيناريو مماثل في الدقائق الـ 20 الأولى من مواجهته لبرشلونة، عندما تلقت شباكه لهدف مُبكر حمل توقيع المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، من ركلة جزاء تحصل عليها الظهير الأيسر بالدي بعد جذب واضح من صانع ألعاب يونايتد برونو فيرنانديش في الدقيقة 17.

ولم يظهر فريق الشياطين الحمر أفضل ما لديه خلال الشوط الأول بسبب تواجد برونو فيرنانديش في مركز غير مركزه المفضل على الرواق الأيمن، لتنتهي أول 45 دقيقة باهتة، دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس تير شتيغن.

كاسيميرو وروبرت ليفاندوفسكي
كاسيميرو وروبرت ليفاندوفسكي - ٍReuters

لكن مع بداية الشوط الثاني تغير كل شيء، حين قرر المدير الفني لليونايتد، إريك تن هاغ، سحب المهاجم الهولندي فيخورست والدفع بالجناح البرازيلي أنتوني ماتيوس في الدقيقة 46، وإعادة برونو فيرنانديش على موقعه المفضل تحت رأس الحربة.

وتسببت التعديلات التي أجرها المدرب الهولندي في استعادة مانشستر يونايتد لقوته المعهودة، ما مكنه من تسجيل هدف التعديل عند الدقيقة 47 بتسديدة من داخل المنطقة للاعب الوسط البرازيلي فريد بعد تمريرة عرضية متقنة من برونو فيرنانديش.

وتواصل تحكم تن هاغ في المباراة بالمزيد من التغييرات المؤثرة، حين سحب الثنائي الإنجليزي المخيب وان بيساكا وجادون سانشو في الدقيقة 67 لإشراك ديوغو دالوت وأليخاندرو غاراناتشو.

وحاول تشافي تنشيط خط الهجوم بإخراج سيرجي روبرتو لتجربة فيران توريس مع ليفاندوفسكي في الخط الأمامي عند الدقيقة 70، لكن الخطة لم تؤت ثمارها سريعاً، وما زاد الطين بلة تلقي شباك الفريق لهدف في الدقيقة 73 عن طريق أنتوني ماتيوس.

أنتوني يسجل هدف فوز مانشستر يونايتد على برشلونة
أنتوني يسجل هدف فوز مانشستر يونايتد على برشلونة - ٍReuters

واستغل أنتوني تشتيت خاطيء من مدافعي برشلونة لتسديدة غاراناتشو على حدود منطقة الجزاء، ليتابع كرة تهادت أمامه بتصويبة من لمسة واحدة على مقربة من خط ال18، عانقت أقصى يمين الحارس تير شتيغن الذي فشل في التعامل معها بسبب غابة من السيقان.

وكثف برشلونة هجماته في الدقائق الخمس الأخيرة المحتسبة كوقت بدل من ضائع، إلا أن فيران توريس تفنن في إهدار فرصة سهلة للغاية أمام المرمى، ليطلق الحكم الفرنسي توربان صافرة النهاية معلناً ترشح يونايتد لثمن النهائي، بينما ظل ليفاندوفسكي يلوم توريس على الكرة التي أضاعها بغرابة داخل صندوق العمليات.

اقرأ أيضاً

تصنيفات