مان سيتي يتقدم صراع التعاقد مع بيلينجهام بفضل حديث جوارديولا

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب جوارديولا - Getty
بيب جوارديولا - Getty
دبي -الشرق

يتقدم مانشستر سيتي صراع التعاقد مع الموهبة الإنجليزية الواعدة "جود بيلينجهام" خلال سوق الانتقالات الشتوية 2023، وسط اهتمام غير عادي باللاعب من جانب ليفربول ومانشستر يونايتد وريال مدريد.

وتعتقد الصحف البريطانية أن جود بيلينجهام تأثر بحديث جوارديولا عنه في وقت سابق من شهر أكتوبر، عندما وجه المدير الفني لنادي مانشستر سيتي تحذيرًا مُبطنًا إلى لاعب وسط بوروسيا دورتموند، من اتخاذ قرار غير مُناسب يندم عليه مستقبلاً.

وغادر جود بيلينجهام فريق طفولته "بيرمنجهام سيتي" في عام 2020 للانتقال لصفوف بورسيا دورتموند، متجاهلاً الاهتمام الذي أظهره آنذاك البطل القياسي للبريميرليج "مانشستر يونايتد".

ماذا قال جوارديولا عن بيلينجهام؟

سيكلف بيلينجهام 100 مليون جنيه إسترليني على أقل تقدير، ومانشستر سيتي أكثر الأندية القادرة على دفع هذا المبلغ، كما تربطه علاقة قوية بإدارة دورتموند بعد التعاقد مع 3 لاعبين في الآونة الأخيرة هم "هالاند ومانويل أكانجي وإيلكاي جوندوجان".

وقال جوارديولا قبل مواجهة السيتي لدورتموند في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم "أعتقد أن بوروسيا دورتموند مكاناً مثالياً للاعبين الموهوبين صغار السن".

بيلينجهام وماسون مونت في كأس العالم 2022
بيلينجهام وماسون مونت في كأس العالم 2022 - Getty

وأضاف "ربما لو واصل بيلينجهام مسيرته في إنجلترا، لذهب إلى مان سيتي أو يونايتد أو ليفربول أو تشيلسي أو آرسنال أو توتنهام، وربما لم يكن ليحصل على فرصته أو عدد مناسب من الدقائق".

وتابع "أفضل طريقة لتحسن اللاعب صغير السن هو لعب أكبر عدد من الدقائق، وبيلينجهام عمره كان 17 سنة حين وصل إلى بوروسيا دورتموند، لكن الأمر لم يكن يتعلق فقط بصغر سنه بل بجودته، فقد نال فرصته بسبب أسلوبه المذهل في اللعب".

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا - Getty

وتغزل جوارديولا في مواهب بيلينجهام بقوله "يتمتع هذا الرجل بعقلية كبيرة رغم أنه يبلغ من العمر 19 عامًا، هو بالفعل أحد القادة أصحاب الجودة، الجميع يعرف ذلك، ولا يتعلق الأمر بالأهداف التي يُسجلها فقط، إنه يلعب بالفعل مع منتخب إنجلترا في هذا السن المُبكر، وهذا يخبرك عن الجودة التي يتمتع بها".

جوارديولا مع مدرب دورتموند إيدين تيرزيتش في دوري أبطال أوروبا
جوارديولا مع مدرب دورتموند إيدين تيرزيتش في دوري أبطال أوروبا - Getty

وكان بيلينجهام سجل هدفًا ضد مانشستر سيتي خلال دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، عندما خسر فريقه 1/2، وهز شباك كوبنجهاجن وإشبيلية، وتسبب في ترشح فريق المدرب إيدين تيرزيتش إلى ثمن نهائي الأبطال.

وشهدت الفترة الماضية سلسلة من العروض الخلابة لصاحب الـ 19 عامًا، سواء مع ناديه أو منتخب إنجلترا الأول في كأس العالم.

وسجل بيلينجهام 3 أهداف في الدوري الألماني و4 في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وافتتح سجله التهديفي على الصعيد الدولي حين هز شباك إيران في الجولة الأولى من مجموعات كأس العالم 2022.

كما أحرز هدفًا في كأس ألمانيا أمام هانوفر، فضلاً عن تقديمه للعديد من التمريرات الحاسمة والمفتاحية، ما جعل عدة أندية تلف حوله، لكنه قد يختار مانشستر سيتي بنسبة كبيرة بسبب حديث جوارديولا.

تصنيفات