مان سيتي يتطلع لمعادلة رقم أرسنال التاريخي في أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار وعلم مانشستر سيتي خارج ملعب طيران الاتحاد - Reuters
شعار وعلم مانشستر سيتي خارج ملعب طيران الاتحاد - Reuters
دبي - محمود ماهر

يتطلع مانشستر سيتي تحت قيادة المدرب الإسباني الشهير، بيب غوارديولا، في مباراة منتصف الأسبوع أمام ريد بول لايبزيغ الألماني، إلى معادلة الرقم التاريخي المُسجل باسم نادي أرسنال، كأكثر ناد إنجليزي لم يتعرض للخسارة على ملعبه في منافسات دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ملعب مانشستر سيتي طيران الاتحاد، مباراة مان سيتي ولايبزيغ في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وستكون كل الاحتمالات قائمة بعد تمكن النادي الألماني من خطف التعادل في مباراة الذهاب بنتيجة 1/1 قبل ثلاثة أسابيع.

ويسعى رجال بيب غوارديولا للحفاظ على تواجدهم في الدور ربع النهائي من المسابقة للموسم السادس على التوالي، بالاضافة لمُعادلة الرقم التاريخي المُسجل باسم أرسنال كأكثر فريق إنجليزي صمد على ملعبه في شمال لندن دون خسارة بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

ولم يُهزم أرسنال على ملعبه في 24 مباراة متتالية بمنافسات دوري أبطال أوروبا، في الفترة من سبتمبر 2004 إلى أبريل 2009، وخلال تلك المدة استبدل النادي ملعبه القديم هايبوري بملعب الإمارات.

ويغيب أرسنال عن دوري أبطال أوروبا منذ 7 سنوات، بسبب فشل المدربين الثلاثة آرسين فينغر وأوناي إيمري وميكيل آرتيتا في احتلال مركز متقدم في الدوري المحلي في الفترة من 2017 إلى 2022.

وترجع آخر مشاركة لفريق المدفعجية في دوري الأبطال إلى 2017، عندما ودع من دور الـ 16 أمام بايرن ميونخ الألماني بالخسارة في مجموع الذهاب والإياب بنتيجة (10/2).

وفي المواسم التالية، حافظ الفريق على تواجده في المراحل المتقدمة ببطولة الدوري الأوروبي، لكن دون التمكن من إحراز اللقب الذي خسره في المباراة النهائية عام 2019 أمام تشيلسي.

أرقام مانشستر سيتي على ملعبه في أبطال أوروبا

يفتخر مانشستر سيتي بسجله الرائع على ملعبه طيران الاتحاد في منافسة الأندية الأولى في أوروبا، فمنذ خسارته أمام ليفربول في الأدوار الإقصائية لموسم 2018/2017، لم يتعرض الفريق لأي خسارة تذكر على ملعبه.

وفاز مانشستر سيتي في 21 مباراة من بينهم مباراة أمام البطل القياسي للمسابقة ريال مدريد، وتعادل في مباراتين من آخر 23 مباراة له على ملعب طيران الاتحاد.

ملعب طيران الاتحاد الخاص بنادي مانشستر سيتي
ملعب طيران الاتحاد الخاص بنادي مانشستر سيتي - Reuters

وسجل فريق غوارديولا 71 هدفاً على ملعبه في دوري أبطال أوروبا بالفترة من 2018 إلى 2023، بواقع هدفين على الأقل خلال 20 مباراة، بينما لم تتلق شباك الفريق سى 19 هدفاً، وحافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات.

وإذا تجنب فريق السيتيزينس الخسارة أمام لايبزيغ يوم غد الثلاثاء، فوقتها سيعادل الرقم القياسي لآرسنال في أطول سجل خال من الهزائم على أرضه من قبل ناد إنجليزي في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

كيفن دي بروين يسبق تاكيهيرو تومياسو
كيفن دي بروين يسبق تاكيهيرو تومياسو - Reuters

جدير بالذكر خسارة مان سيتي للمرة الأخيرة على ملعبه في دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1/2 في مباراة إياب ربع النهائي عام 2018، وانتهت مباراة الذهاب بفوز عريض لصالح ليفربول بنتيجة 3/صفر.

تصنيفات