مانشيني: الكرة الإيطالية تعاني من فقرٍ في المواهب

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم  - reuters
روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم - reuters
دبي-الشرق

قال روبيرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا إن بلاده تعاني من فقرٍ في المواهب الكروية.

وغاب "الأتسوري" عن النسختين الأخيرتين من كأس العالم عامي 2018 و2022، لكنّه توّج بينهما بكأس أوروبا "يورو 2020" على حساب المنتخب الإنجليزي.

ويستعد المنتخب الإيطالي لبدء مسيرته في التصفيات المؤهلة لـ"يورو 2024" المقرر إقامتها في ألمانيا. ويتواجد في المجموعة الثالثة مع إنجلترا ومقدونيا الشمالية ومالطا وأوكرانيا. ويستهل مشواره بمواجهة إنجلترا، الخميس المقبل، ثم يواجه مالطا بعد ثلاثة أيام.

أضاف مانشيني في مؤتمر صحفي، الاثنين: "أعتقدُ أن أكبر المواهب الكروية تخرج من أميركا الجنوبية، من البرازيل والأرجنتين، لأن الأطفال هناك يلعبون الكرة في الشارع، وهذا أمر لا يحدث في إيطاليا".

وتابع: "هذه هي المشكلة. لا أعرف الكثير عن المدربين لكنني واثق أن المدربين الإيطاليين مميزون. يجب أن يحصل الأطفال على فرصة للعب والمرح والتطور. وهذا الأمر يستغرق وقتاً طويلا".

وقال: "هذا هو الوضع، في اللحظة الراهنة لا توجد مواهب جديدة في إيطاليا. يتواجد بعض اللاعبين في الخارج، ربما لو حصلوا على الفرصة لظهروا بمستوى جيد".

إنجاز دوري أبطال أوروبا

وتحدث مانشسيني عن تأهل نابولي وإنتر ميلان وميلان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وقال إن هذا لا يعني "إعادة إحياء الكرة الإيطالية".

وفسّر المدرب: "إذا كان هناك 33 لاعباً إيطالياً في هذه الفرق على أرض الملعب سيكون أمراً إيجابياً، أو حتى إذا كان 50% من اللاعبين إيطاليين لكنّ الحقيقة أن هذه الفرق الثلاثة تضم 7 أو 8 لاعبين فقط من إيطاليا".

وواصل: "هذه هي الحقيقة. ويجب أن نقوم بشيء لتغييرها. في بعض مباريات دوري الناشئين أشاهد فرقاً لا يوجد بها أي لاعب إيطالي".

تصنيفات