النيجيري البولندي الانجليزي ماكسي أويديلي مع كريستيانو رونالدو في تدريبات مانشستر يونايتد - Insta/@MaxiOYEDELE

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

مانشستر يونايتد يُعير موهبة بولندية نيجيرية للدرجة الرابعة

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أعار مانشستر يونايتد لاعب الوسط الإنجليزي البولندي الواعد ذو الأصل النيجيري "ماكسي أويديلي" لنادي ألترينشام في دوري الدرجة الرابعة الإنجليزية (ناشونال ليج) حتى نهاية شهر مايو 2023، بعد أشهر قليلة من تصعيده للفريق الأول بتوصية من المدرب إيريك تين هاج الذي لم يستخدمه في أي مباراة حتى الآن.

صاحب الـ 18 عاماً كانت له العديد من الصور في تدريبات الفريق الأول لمانشستر يونايتد جنباً إلى جنب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لا سيما في التحضيرات التي كانت تسبق مباريات الشياطين الحمر في منافسات الدوري الأوروبي.

لكن لاعب الوسط المولود في مدينة سالفورد الإنجليزية عام 2004، ويحمل 3 جنسيات مختلفة، الإنجليزية والنيجيرية والبولندية، اكتفى باللعب مع فريق شباب مانشستر يونايتد تحت 18 سنة.

كما خاض عدة مباريات مع منتخب بولندا في تصفيات كأس أمم أوروبا تحت 19 عاماً، بالاضافة للعب في بطولة EFL الإنجليزية للفرق تحت سن 21 عاماً.

ويُجيد ماكسي أويديلي في مركز لاعب الوسط الدفاعي، وعلى خط الدائرة، ويوجد العديد من اللاعبين الكبار لدى مانشستر يونايتد في هذه المراكز أمثال "كارلوس كاسيميرو وفريد ومكتوميناي" بالاضافة إلى اللاعب العراقي الشاب "زيدان إقبال" الذي أثبت نفسه أكثر من ماكسي عندما حصل على فرصة اللعب خلال المرحلة التحضيرية للموسم.