مانشستر يونايتد يهزم نيوكاسل ويتوج بكأس الرابطة الإنجليزية

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة راشفورد بهدفه في شباك نيوكاسل - Reuters
فرحة راشفورد بهدفه في شباك نيوكاسل - Reuters
دبي-الشرق

حقق نادي مانشستر يونايتد لقب كأس الرابطة الإنجليزية للمرة السادسة في التاريخ، عقب فوزه المقنع في نهائي ويمبلي اليوم الاحد، بهدفين دون رد أمام نادي نيوكاسل يونايتد.

المباراة التي شهدت ندية كبيرة منذ بدايتها، وسط تدخلات بدنية من الجانبين، كانت الأسبقية فيها لمانشستر يونايتد في الدقيقة 33 عن طريق رأسية للبرازيلي كاسيميرو.

ورغم احتفال كاسيميرو وزملائه بهذا الهدف، إلا أن تقنية الفار أعادت مراجعة القرار الذي أكد أن كاسيميرو كان في وضع صحيح وبالتالي تم احتساب الهدف.

واستغل مانشستر يونايتد لحظات عدم التركيز التي كان يمر بها نادي نيوكاسل، وتمكّن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 39. فبعد تبادل كروي بين فيغورست وراشفورد، سدد الأخير من داخل منطقة العمليات واصطدمت الكرة بالمدافع بوتمان وسكنت شباك الحارس كاريوس.

الشوط الثاني لم يشهد تغيراً في النتيجة، رغم محاولات كثيرة من الطرفين، على غرار انفراد قائد مانشستر يونايتد برونو فرنانديز بالحارس كاريوس، الذي أنقذ الموقف.

وقدّم حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا مستوى مُبهراً، في إبعاد كرات رأسية وتسديدات صعبة للاعبي نيوكاسل، على مدار الدقائق التسعين للمباراة.

وأعلن الحكم نهاية المباراة، ليُتوّج مانشستر يونايتد بلقبه الأول تحت قيادة المدرب إريك تن هاغ والسادس في تاريخه في هذه البطولة، والأول منذ عام 2017، وسط احتفالات من مشجعيه، وأيضاً مشجعي نادي نيوكاسل الذين عبّروا عن فخرهم بعودة فريقهم إلى الواجهة مجدداً.

تصنيفات