مانشستر يونايتد يستسلم لإيقاف كاسيميرو 4 مباريات محلية

time reading iconدقائق القراءة - 2
دي خيا يواسي كاسيميرو بعد طرده في مباراة مان يونايتد وساوثهامبتون 12-3-2023 - Reuters
دي خيا يواسي كاسيميرو بعد طرده في مباراة مان يونايتد وساوثهامبتون 12-3-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

كشفت إدارة مانشستر يونايتد عدم تقديم استئناف رسمي لإلغاء طرد كاسيميرو بالبطاقة الحمراء المباشرة التي تحصل عليها خلال النصف ساعة الأولى من مباراة ساوثهامبتون يوم أمس الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أظهرت الإعادة التلفزيونية فشل كارلوس كاسيميرو في الوصول للكرة وضرب قصبة قدم لاعب وسط ساوثهامبتون كارلوس ألكاراز، لكن ليس بالقوة التي قد تؤدي لحدوث إصابة أو إيذاء.

ووجد حكم تقنية الفيديو المساعد "الفار" شبهة تعمد إيذاء من جانب كارلوس كاسيميرو للاعب ساوثهامبتون، ليقرر استدعاء حكم الساحة أنتوني تايلور من أجل مراجعة اللعبة، ليتخذ قرار الإقصاء بالبطاقة الحمراء المباشرة والذي أثار الكثير من الجدل في الصحف الإنجليزية هذا الأسبوع.

وتركت قوة التحدي مفتوحة للتأويل، مع عدم دخول كاسيميرو بقوة مُفرطة على ساق خصمه، لكن الحكم قرر أن يحصل الدولي البرازيلي على الطرد الثاني له هذا الموسم وبالتالي الغياب لمدة 4 مباريات محلية.

وسيُحرم مانشستر يونايتد من خدمات لاعب وسط ريال مدريد السابق في 3 مباريات بالدوري الإنجليزي ومباراة في كأس الاتحاد، نتيجة حصوله على بطاقة حمراء مباشرة في مباراة سابقة أمام كريستال بالاس في وقت سابق من الموسم.

ورغم أن إدارة مانشستر يونايتد اختارت عدم الطعن في القرار، إلا أنها علقت على الأمر بشكل رسمي.

وقال مانشستر يونايتد في بيان رسمي "يعلم النادي أنه لا توجد فرصة كبيرة لإلغاء الحظر الذي تعرض له كاسيميرو، ما أدى إلى شعور المدير الفني إريك تن هاغ بإحباط كبير، حيث يرى أن القرار كان قاسياً، وكذلك بسبب الطريقة غير المتسقة التي يتدخل بها الفار في الألعاب".

ماذا قال تن هاغ عن طرد كاسيميرو؟

كان تن هاغ تحدث بعد المباراة عن وجود تحديات مماثلة حدثت خلال مباريات أخرى في الدوري، والتي إما لم يُحتسب فيها أي عقوبة أو اقتصرت على بطاقة صفراء.

وأوضح المدرب "الفار غير متسق، الحكم يأتون في بداية الموسم بسياسة: نحن في الدوري الإنجليزي الممتاز، نريد القوة، وكاسيميرو خلال جميع المباريات الأوروبية التي لعبها، ويتجاوز عددها 500 مباراة، لم يحصل أبداً على أي بطاقة حمراء، ولكن الآن تعرض للطرد مرتين في إنجلترا".

تدخل كاسيميرو على ألكاراز في مباراة مان يونايتد وساوثهامبتون 12-3-2023
تدخل كاسيميرو على ألكاراز في مباراة مان يونايتد وساوثهامبتون 12-3-2023 - Reuters

وأضاف "الطرد الذي تعرض له أمام كريستال بالاس قابل للنقاش، بدا تدخله سيئاً، وكل مَن يعرف شيئاً عن كرة القدم، يعرف ما هو سيء، وما هو عادل، وكاسيميرو لاعب نظيف، شرس لكنه نظيف، وهذا يظهر لك في أكثر من 500 مباراة في بطولات الدوري الكبرى، لم يُطرد أبداً، أنا مُحبط".

وسيغيب كاسيميرو الآن عن مباريات يونايتد الثلاث المقبلة في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام نيوكاسل يونايتد وبرينتفورد وإيفرتون، وكلها ستقام بعد فترة التوقف الدولية.

ولن يتمكن اللاعب صاحب الـ 31 عاماً من المشاركة في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد المقبل أمام فولهام.

تصنيفات